دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

لدمج تقنية سلسلة الكتل في القطاع المالي

اتفاقية بين "قطر للمال" و"ستلمنت"

18/04/2023 الساعة 15:44 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقعت هيئة مركز قطر للمال، الذراع القانونية والضريبية لمركز قطر للمال - أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة في الشرق الأوسط، مذكرة تفاهم مع شركة ستلمنت، إحدى المنصات العالمية الموثوقة في مجال تقنية سلسلة الكتل "البلوك تشين"، تهدف إلى تعزيز التعاون وإطلاق مبادرات خاصة بتقنيات سلسلة الكتل "البلوك تشين" والأصول الرقمية في القطاع المالي في قطر.

وأفاد مركز قطر للمال في بيان له اليوم، بأن مذكرة التفاهم تهدف إلى بحث أوجه التعاون المحتملة مع الجهات الفاعلة والمعنية بالصناعة المالية محليا، بما في ذلك المؤسسات المالية، وشركات التكنولوجيا المالية والمؤسسات التجارية، بما يساهم في تسريع اعتماد نماذج وحلول الأعمال الخاصة بتقنيات البلوك تشين والأصول الرقمية.

وقال السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، إن التعاون مع شركة "ستلمنت بلوك تشين المحدودة" سيتيح لنا التعرف على الاستخدامات العملية الممكنة لتقنيات سلسلة الكتل "البلوك تشين" والأصول الرقمية في القطاع المالي في قطر.

وأضاف، تعكس هذه الشراكة التزام مركز قطر للمال المستمر بدعم الابتكار وإيجاد فرص جديدة تعود بالفائدة على أصحاب المصلحة لدينا والنظام المالي في قطر على أوسع نطاق. وتحقيقا لهذه الغاية، نتطلع لإقامة مبادرات مستقبلية مشتركة مع شركة ستلمنت.

وفي السياق ذاته أكد السيد ماثيو فان نيكيرك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ستلمنت، تطلعهم لمساعدة المطورين على إنشاء محافظهم بسهولة عبر شبكة "الويب 3" ولتمكين الشركات من تحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانات الهائلة لتقنية البلوك تشين، لخدمة عملائها ومنظومة أعمالها، مشيرا إلى أن شركته عملت على مدى السنوات الماضية على دعم مؤسسات القطاع المالي بدءا من مرحلة التجربة إلى مرحلة الإنتاج.

وتابع قائلا "يسعدنا أن نتعاون مع مركز قطر للمال وأن نستفيد من خبراتهم وشبكة أعمالهم الواسعة لتسريع دمج تقنية البلوك تشين وتعزيز الابتكار في القطاع المالي في قطر".

وقد برزت تقنية سلسلة الكتل "البلوك تشين" في الآونة الأخيرة كتكنولوجيا حديثة غيرت قواعد اللعبة في مختلف المجالات، وساهمت بشكل كبير في تحسين كفاءة الأعمال ورفع مستوى الأمان والشفافية.

وسيقدم مركز قطر للمال وشركة ستلمنت من خلال هذا التعاون، المساعدة للمؤسسات المالية في قطر لتعزيز قدرتها على الابتكار وتطوير طرق فعالة لممارسة أعمالها بأمان وشفافية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo