دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

للمساعدة في كبح فاقد الكهرباء هناك

"بايلون" المصرية تتوسع في البرازيل

19/04/2023 الساعة 21:51 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت شركة "بايلون" المصرية، إطلاق أعمالها في البرازيل لمساعدة شركات الكهرباء هناك في تقليل الفاقد، وزيادة قدرتها على التحصيل من المشتركين الذين يبلغ عددهم نحو 70 مليون مستخدم.

وبدأت الشركة العاملة في مجال إدارة توزيع الكهرباء والماء، أعمالها في مصر عام 2017 ونجحت في هذه الفترة في تقليل الفاقد الناتج عن المشكلات الفنية وعن عدم سداد المشتركين مستحقات شركات التوزيع.

وقال أحمد عاشور، الرئيس التنفيذي لشركة "بايلون"، في لقاء مع CNN إن "شركات توزيع الماء والكهرباء في الدول الناشئة تخسر نحو 40% من إيراداتها، ونحن نمنح هذه الشركات الأدوات التي تساعدها على رفع كفاءتها وحل مشكلاتها المختلفة سواء كانت مشكلات فنية أو مشكلات مرتبطة بالتحصيل".

وأضاف عاشور أن هذا يتم عن طريق "تغذية الشركات بنظام يرتبط بالشبكات، ويتيح لنا هذا النظام تلقي بيانات وتحليلها بفضل منظومة ذكاء اصطناعي تمكننا من تحديد مواقع المشكلات ونوعها وأفضل الطرق لحلها".

حصلت "بايلون" في جولتها التمويلية الأولى على 19 مليون دولار في صورة دين وحصص بيعت لمستثمرين أبرزهم واي كومبينيتور الأميركية وشركة خوارزمي السعودية لرأس المال المخاطر.

وتطمح "بايلون" من إطلاق جولة تمويلية جديدة لجمع 30 مليون دولار كحصص استثمارية بالإضافة إلى 60 مليون دولار قروضاً لمساعدة الشركة على التوسع في قارة إفريقيا ودول أخرى في منطقة أميركا اللاتينية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo