دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

أنباء عن وصول أول دفعة إلى القاهرة

وسائل إعلام: الجنود المصريون غادروا السودان

19/04/2023 الساعة 22:12 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أفادت وسائل إعلام مصرية وعربية، بأن جميع الجنود المصريين المحتجزين لدى قوات "الدعم السريع" غادروا السودان، وأن الدفعة الأولى منهم وصلت القاهرة.

وذكرت شبكة CNN نقلا عن قناة "القاهرة الإخبارية" قولها إن "جميع الجنود المصريين المحتجزين غادروا السودان إلى الأراضي المصرية".

كانت قوات "الدعم السريع" السودانية أعلنت، في وقت سابق من يوم الأربعاء، نقل الجنود المصريين من مطار مروي إلى العاصمة الخرطوم، مؤكدة أنها ستسلمهم "عندما تكون الفرصة سانحة".

وقالت "الدعم السريع" على تويتر: "تعلن قوات الدعم السريع، نقل الرعايا المصريين الذين كانوا في مطار مروي خلال الاشتباكات التي وقعت مع القوات الانقلابية السبت الماضي، إلى العاصمة الخرطوم".

وتابعت: "نطمئن أسر وحكومة مصر بأن الجنود الذين كانوا يتواجدون في قاعدة مروي العسكرية جميعهم بخير ويتلقون الرعاية اللازمة وسيتم تسليمهم متى سنحت الفرصة المناسبة لذلك وفقاً للأوضاع التي تمر بها البلاد".

كان قائد قوات "الدعم السريع"، محمد حمدان دقلو "حميدتي"، قال إن القوات المصرية المتحفظ عليها في قاعدة مروي شمالي السودان "في الحفظ والصون"، بعد تناقل مقطع فيديو يظهر احتجاز مجموعة من القوات المصرية في القاعدة، على أثر الاشتباكات بين قوات "الدعم السريع" والجيش السوداني.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo