دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

نفذته "فرجينيا كومنولث" في الفن والتصميم

اختتام فعاليات برنامج صيفي لطلبة المدارس الثانوية

22/08/2021 الساعة 22:55 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت فعاليات النسخة الثانية من برنامج جامعة /فرجينيا كومنولث/ الصيفي في الفن والتصميم لطلبة المدارس الثانوية في دولة قطر.

وأقيم البرنامج، الذي يقدم للطلاب لمحة عن الحياة الجامعية وعن مختلف تخصصات الفن والتصميم في الجامعة (الشريكة لمؤسسة قطر)، عبر الإنترنت، حيث قام بقيادته عدد من خريجي جامعة /فرجينيا كومنولث/ كلية فنون التصميم في قطر، فيما قام رؤساء البرامج الأكاديمية المختلفة بعمل مقدمة عن كل مسار أكاديمي.

وتكونت الدورة من مرحلتين مع مرحلة اختيارية ثالثة، حيث هدفت المرحلة الأولى، التي استمرت أسبوعا، إلى تقديم نظرة عامة عن الفن والتصميم، فيما امتدت المرحلة الثانية على مدى أسبوعين، وفيها قام المشاركون باختيار مسار أكاديمي من بين بعض المسارات التي تقدمها الجامعة وهي: تصميم الجرافيك والرسم والطباعة وتصميم الأزياء والتصميم الداخلي، مما يوفر لهم فهما أعمق لهذه البرامج الأكاديمية.

وبعد انتهاء الأسبوعين، اختار عدد من المشاركين مواصلة هذه الدورة والالتحاق بورشة عمل اختيارية في تطوير الملف الفني التي استمرت لمدة أسبوع واحد للتعرف على أساسيات تطوير أعمالهم الإبداعية.

وفي سياق متصل، قالت السيدة عائشة الكوهجي، مدير برنامج التعليم المجتمعي والتعليم المستمر، "نحن فخورون هذا العام بالمشاركين ومستوى المشاركة التي أظهروها"، لافتة إلى أن مستوى الأعمال الفنية التي أنتجوها دليل على تمكن البرنامج من إظهار أفضل ما في كل مشارك، من خلال التوجيه الدقيق.

كما اعتبرت أن المدرسين تمكنوا من مساعدة المشاركين على استكشاف مفاهيم التصميم وتطبيق المهارات التي تعلموها في البرنامج، مشيرة إلى سعادة الجامعة بعرض هذه الإبداعات في معرض إلكتروني عبر الإنترنت تم إنشاؤه خصيصا لهذا الغرض.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo