دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

اليونيسف: 67 مليون طفل لم يحصلوا على اللقاحات الروتينية

20/04/2023 الساعة 11:30 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في تقرير جديد أن الثقة في لقاحات الأطفال قد تراجعت في العديد من البلدان، بنسبة تصل إلى 44 في المئة.

وكشف التقرير الجديد المعنون "حالة الأطفال في العالم 2023: التطعيم لكل طفل" أن الانطباع العام لأهمية لقاحات الأطفال قد انخفض خلال جائحة كوفيد-19  في 52 من أصل 55 دولة تمت دراستها.

وأظهر تقرير اليونيسف الجديد أيضاً أن 67 مليون طفل لم يحصلوا على لقاح واحد أو أكثر على مدى السنوات الثلاث الماضية بفعل انقطاع الخدمات التي سببتها الضغوطات على النظم الصحية وتحويل الموارد الشحيحة والصراع والهشاشة وانخفاض الثقة.

ومن ناحيته، قال عماد عون، مدير المناصرة للتطعيم في قسم الاتصالات العالمية لدى اليونيسف، بسبب الاضطرابات التي خلقتها الجائحة، حيث شاهدنا توقف الخدمات في بعض البلدان وتحويل كم هائل من الموارد المالية والبشرية لمكافحة الجائحة، ظهرت ثغرة كبيرة في الخدمات الأساسية الطبية الأخرى، وأهمها لقاحات الأطفال.

وأضاف أصبحت لدينا معلومات وإحصاءات كبيرة من السنوات الثلاث التي مرت منذ الجائحة تدل على أن عدد الأطفال الذين فاتتهم اللقاحات الأساسية أو لم يحصلوا على اللقاحات الكاملة ازداد بشكل هائل.

وأشار إلى أن هناك حوالي 67 مليون طفل لم يحصلوا على اللقاحات الروتينية، التي عادة ما يحصلون عليها، بسبب الجائحة. لذا تم تخصيص تقرير عام 2023 لموضوع اللقاحات... معتبرا أن نتائج الإحصاءات تبين أن هناك تراجعا كبيرا لنظرة الناس حول أهمية لقاحات الأطفال. هذا قد لا يؤدي إلى عدم تلقيح الأشخاص لأنفسهم أو لأطفالهم، فهو تراجع في نظرة الأشخاص لأهمية اللقاحات فحسب.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo