دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

دعوى عاجلة من "الصحة العالمية" لإنقاذ الوضع في السودان

20/04/2023 الساعة 16:09 (بتوقيت الدوحة)
الاشتباكات في السودان "صورة أرشيفية"
الاشتباكات في السودان "صورة أرشيفية"
ع
ع
وضع القراءة

حثت منظمة الصحة العالمية، اليوم، طرفي الصراع في السودان على وقف القتال للسماح للمدنيين بالحصول على الرعاية الطبية عند الحاجة، وفتح ممر إنساني عاجل للعاملين في مجال الصحة.

وقال أحمد المنظري المدير الإقليمي للمنظمة في شرق المتوسط، في تصريحات: إن منظمة الصحة العالمية ستجلب المزيد من التجهيزات الطبية إلى السودان بمجرد سماح الوضع بذلك، مجددا الدعوة لكافة الأطراف في السودان إلى الركون لـ "استراحة إنسانية من أجل من يحتاجون إليها للحصول على رعاية طبية"، خاصة أن الإجلاء الطبي للمصابين بجروح خطيرة أصبح صعبا في الوقت الحالي، لافتا إلى خروج حوالي 15 مستشفى من الخدمة في العاصمة الخرطوم.

وفي سياق متصل، ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" أن الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع أودت بحياة ما لا يقل عن تسعة أطفال، كما أصيب أكثر من 50 آخرين بجروح في الخرطوم ودارفور، مضيفة أن الوضع الراهن ساهم في تعطيل الرعاية الصحية لنحو 50 ألف طفل يعانون من سوء تغذية حاد.

وشددت المنظمة الأممية على أن تصاعد العنف في السودان قد يعرض حياة ملايين الأطفال السودانيين للخطر.

ولا تزال المواجهات مستمرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بالعاصمة الخرطوم، وفي عدد من المدن الأخرى، وسط دعوات دولية لطرفي الأزمة بضرورة الركون للحوار، والتوقف الفوري عن إطلاق النار.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo