دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ناصر العطية يتطلع للفوز في رالي المكسيك

22/04/2023 الساعة 19:49 (بتوقيت الدوحة)
ناصر العطية
ناصر العطية
ع
ع
وضع القراءة

يتطلع السائق القطري ناصر صالح العطية إلى تحقيق الفوز في رالي المكسيك "سونورا"، الذي يشكل الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات الجديدة “رايد”، التي استحدثها الاتحاد الدولي للسيارات العام الماضي.

وأنهى العطية بطل العالم للراليات الصحراوية الطويلة “كروس كنتري” وبطل رالي داكار خمس مرات، بصحبه ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل، استعداداته القوية، لخوض رالي سونورا الذي سينطلق بمرحلة افتتاحية في مدينة هيرموسيللو غداً الأحد.

ويواجه البطل القطري حامل لقب النسخة الأولى من البطولة العالمية، منافسة قوية هذا الموسم من الفرنسي سيباستيان لوب الفائز بلقب بطولة العالم للراليات تسع مرات سابقا، الذي يسعي لتسجيل انتصاره السابع في المكسيك ، والمحافظة على صدارة بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية هذا العام.

ويتقدم سيباستيان لوب بصحبة ملاحه فابيان لوركوين في صدارة الترتيب العام لبطولة العالم، بفارق 16 نقطة على منافسه اللدود ناصر العطية صاحب المركز الثاني، والذي يسعى لاستغلال رالي المكسيك للانقضاض على الصدارة.

وكان لوب قد فاز بتسع مراحل من أصل 19 مرحلة حتى الآن في أول جولتين من سلسلة جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية وهما رالي داكار ورالي أبوظبي الصحراوي.

وينافس في الرالي المكسيكي أيضا سيارات برودرايف هانتر أيضا من فريق اكس رالي البرازيلي يقودهما كريستيان باومغارت وملاحه ألبرتو أندريوتي، وماركوس باومغارت وملاحه كليبر سينسيا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo