دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مدرب العربي: نطمح لبلوغ النهائي ومهمتنا أمام السيلية لن تكون سهلة

23/04/2023 الساعة 17:24 (بتوقيت الدوحة)
يونس علي مدرب العربي
يونس علي مدرب العربي
ع
ع
وضع القراءة

أكد يونس علي مدرب العربي أن مهمة فريقه أمام السيلية في مواجهة الدور نصف النهائي من النسخة الحادية والخمسين لكأس الأمير لكرة القدم 2023، المقررة بعد غد الثلاثاء على استاد عبد الله بن خليفة، لن تكون سهلة في ظل المستويات الكبيرة التي يقدمها المنافس.

مدرب العربي: نطمح للعبور إلى المباراة النهائية للبطولة لكننا ندرك في الوقت نفسه صعوبة المهمة

وقال المدرب في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد: نطمح للعبور إلى المباراة النهائية للبطولة التي تعد من أهم المنافسات في الكرة القطرية، لكننا ندرك في الوقت نفسه صعوبة المهمة أمام فريق أظهر رغبة كبيرة في بلوغ أدوار متقدمة، وكسب الكثير من الدوافع المعنوية، خصوصا عقب تجاوز الدحيل حامل اللقب ومتصدر الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم QNB"، وبالتالي علينا أن نكون مستعدين من جميع النواحي الذهنية والبدنية والفنية لخوض المواجهة القوية، إذا ما أردنا الفوز.

وأضاف: "ندرك المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقنا من قبل جماهيرنا المتعطشة لاستعادة اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ سنوات طويلة، ونركز حاليا على مواجهة الثلاثاء أمام منافس ظهر بصورة مغايرة تماما مع مدربه الجديد ميرغني الزين، الذي يحضر فريقه بالشكل الأمثل، وبالتالي علينا أن نقدم أفضل مستوى ممكن ونبذل قصارى جهدنا من أجل ظهور يليق بفريق عريق كالعربي الساعي للعودة إلى حصد الألقاب من جديد".

العربي لم يكن منذ فترة طويلة طرفا فاعلا في المنافسة على اللقبين الكبيرين وهذا ما يضاعف مسؤوليتنا اتجاه النادي وانصاره

وحول الضغوط التي عانى منها الفريق حاليا كونه ينافس على جبهتي الدوري والكأس.. قال يونس علي: منذ فترة طويلة لم يكن العربي طرفا فاعلا في المنافسة على اللقبين الكبيرين، وهذا ما يضاعف مسؤوليتنا اتجاه النادي والأنصار، لقد تجهزنا منذ بداية الموسم كي نكون حاضرين في السباق على الألقاب من خلال تجهيز جميع اللاعبين لتشكيل قاعدة واسعة من اللاعبين ليعينونا على أن نكون منافسين حتى الأمتار الأخيرة، سنتعامل مع المباريات كل على حدة، ونأمل أن يكون التوفيق حليفنا في المرحلة الحالية والمفصلية من موسم طويل وشاق.

بدوره، شدد البرازيلي رافيينا ألكنتارا صانع ألعاب العربي على ضرورة بذل قصارى الجهد من أجل تحقيق الهدف المنشود ببلوغ المباراة النهائية لكأس الأمير، قبل التفكير في الظفر باللقب الغائب عن النادي منذ فترة طويلة، مشيرا إلى أن كل اللاعبين على أهبة الاستعداد للمباراة الصعبة أمام فريق قوي يقدم مستويات لافتة في البطولة.

وقال الكنتارا: نعلم أن البطولة تحظى بالكثير من الأهمية لدى الجماهير، وبالتالي سنبذل كل ما بوسعنا من أجل الفوز والوصول إلى المباراة النهائية كخطوة أولى، قبل العودة إلى منافسات الدوري التي تستحوذ على اهتمامنا أيضا في ظل تواجدنا طرفا في المنافسة على اللقب.

ويتطلع العربي، ثاني أكثر المتوجين بكأس الأمير بثمانية ألقاب، إلى استعادة أمجاده في البطولة بعد غياب عن منصة التتويج منذ العام 1993، لكنه سيكون مطالبا بإزاحة السيلية من الدور نصف النهائي ثم مواجهة الفائز من السد والشحانية في المباراة الختامية المقرة يوم 12 مايو على استاد أحمد بن علي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo