دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

6 أرقام قياسية تنتظر محمد صلاح في موسم ليفربول الصفري

24/04/2023 الساعة 15:50 (بتوقيت الدوحة)
محمد صلاح
محمد صلاح
ع
ع
وضع القراءة

رغم ابتعاد فريق ليفربول عن فرصة تحقيق أي لقب في الموسم الحالي 2022-2023، إلا أن النجم المصري محمد صلاح واصل تألقه مع الريدز، ويمكنه تحطيم عدة أرقام قياسية قبل نهاية الموسم.

وواصل محمد صلاح (30 عامًا)، تحطيم الأرقام القياسية مع ليفربول منذ انضمامه إلى صفوف الفريق في صيف 2017 قادمًا من روما الإيطالي، وهو الهداف التاريخي لناديه خلال حقبة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" برصيد 134 هدفًا.

وفي هذا الصدد، سلّط موقع "ليفربول إيكو" المُختص بمتابعة أخبار الفريق الإنجليزي، الضوء على بعض الأرقام القياسية التي يمتلك محمد صلاح فرصة لتحقيقها مع "الريدز" خلال السنوات المقبلة.

أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد

يمتلك الويلزي إيان راش الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف مع ليفربول في موسم واحد، حين سجل 47 هدفًا في 65 مباراة خلال موسم 1983-1984 بمختلف المسابقات.

وكان محمد صلاح على وشك تحطيم رقم راش التاريخي، حين سجل 44 هدفًا في 52 مباراة مع ليفربول خلال موسمه الأول في أنفيلد، لكنه يتفوق في معدل التسجيل بشكل عام على نجم "الريدز" الأسبق.

أكبر عدد من الأهداف في عام ميلادي واحد

إيان راش هو أيضًا صاحب الرقم القياسي كأكثر لاعب يسجل أهدافًا خلال عام ميلادي واحد مع ليفربول، حين هز شباك الخصوم 44 مرة في عام 1986 بمختلف البطولات.

وكان صلاح يسير كذلك بخطى ثابتة نحو تحطيم رقم راش التاريخي، لكن رصيده توقف عند 37 هدفًا في عام 2018، والمؤكد أنه سيطمح لتكرار المحاولة في السنوات المقبلة.

أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة

قال الموقع إن هذا الرقم ربما يُمثل التحدي الأصعب أمام محمد صلاح مع ليفربول، رغم أنه كان على وشك تحقيقه حين سجل رباعية "سوبر هاتريك" في الفوز 5-0 على واتفورد في مارس/ آذار 2018.

ولم ينجح في تحقيق هذا الإنجاز على مدار تاريخ نادي ليفربول، سوى 5 لاعبين فقط أبرزهم إيان راش في الفوز الكبير على لوتون تاون بنتيجة 6-0 خلال عام 1983.

أكبر عدد من المباريات في دوري الأبطال

مع انهيار نتائج ليفربول بشكل كبير هذا الموسم، ابتعد الفريق تمامًا عن المربع الذهبي في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، ويواجه خطر الغياب عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ التعاقد مع صلاح.

وخاض صلاح 66 مباراة مع ليفربول في تشامبيونز ليغ حتى الآن، بينما يتربّع جيمي كاراغر على صدارة اللاعبين الأكثر خوضًا للمباريات في تاريخ البطولة بقميص "الريدز" برصيد 91 لقاءً حتى الآن، وسيحاول "مو" تحطيم رقمه خلال السنوات المقبلة قبل نهاية عقده مع الفريق.

الأكثر تسجيلًا للهاتريك في الدوري الإنجليزي

رغم النجاحات الكبيرة التي حققها محمد صلاح مع ليفربول في الدوري الإنجليزي منذ عام 2017 وحتى الآن، إلا أنه سجل 3 أهداف في مباراة واحدة "هاتريك"، خلال 4 مناسبات سابقة فقط أمام واتفورد وبورنموث وليدز يونايتد ومانشستر يونايتد.

في المقابل، يتصدر روبي فاولر قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلًا للأهداف بقميص ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 9 مرات، وهو رقم لا يتفوق عليه سوى الأرجنتيني سيرجيو أغويرو (12) وآلان شيرر (11).

ضربات الجزاء

تشير تقارير إعلامية إلى أن صلاح لن تكون له الأولوية في تسديد ضربات الجزاء مع ليفربول خلال الفترة المقبلة، بعد أن أهدرها مرتين على التوالي أمام بورنموث ثم أرسنال.

تراجُع صلاح في ترتيب اللاعبين المُكلفين بتسديد ضربات جزاء ليفربول، قد يحرمه من معادلة رقم الأسطورة ستيفن جيرارد الذي سجل 32 هدفًا من علامة الجزاء، في رقم قياسي تاريخي مع "الريدز"، علمًا أن "الفرعون المصري" نجح فقط في 18 مرة حتى كتابة هذه السطور.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo