دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

يونس علي يعلق على تأهل العربي لمواجهة السد في نهائي كأس الأمير

25/04/2023 الساعة 22:48 (بتوقيت الدوحة)
يونس علي
يونس علي
ع
ع
وضع القراءة

أبدى يونس علي مدرب فريق العربي سعادته الكبيرة بالعبور إلى المباراة النهائية لكأس سمو الأمير لكرة القدم بعد الانتصار العريض على السيلية بسبعة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم في الدور نصف النهائي.

وقال المدرب في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: أعتقد أن فريقي سهل على نفسه المهمة من خلال العرض الراقي الذي قدمه اللاعبون من خلال التركيز الكبير الذي أظهروه والنجاعة الكبيرة في استثمار الفرص المتاحة على مدار الشوطين وتسجيل كم كبير من الأهداف، ويمكن القول إن العرض كان مثاليا من جمع النواحي، ويؤكد أحقية وصولنا إلى المباراة النهائية من بطولة تحظى بالكثير من الأهمية والخصوصية في الكرة القطرية، كونها أغلى الألقاب المحلية.

وأضاف: أنجزنا مهمة الوصول إلى العرض الأخير من كأس الأمير، ولكن وجب علينا أن نضع البطولة جانبا ونركز على ما نحن مقبلون عليه في الدوري، حيث تنتظرنا ثلاث مباريات حاسمة من أجل المنافسة على اللقب، سنصب جل اهتمامنا على مواجهة الوكرة في الجولة العشرين، وسنقاتل فيما تبقى من مباريات على جبهتي الدوري والكأس من أجل الدفاع عن حظوظنا بالظفر بلقب البطولتين، إذ نملك مجموعة رائعة من اللاعبين القادرين على صنع الفارق ومساعدة الفريق لتحقيق أهدافه.

وعن مواجهة السد في النهائي، شدد مدرب العربي على أن المباراة لا شك ستكون صعبة أمام فريق قوي يملك مجموعة من أفضل اللاعبين، مستدركا بالقول "صحيح أن العربي مختلف تماما عن ذاك الذي خسر أمام السد في نهائي نسخة العام 2020، لكن الظفر باللقب سيتطلب أن نكون في قمة حضورنا، وأعتقد أن الوقت مبكر حاليا للحديث عن النهائي، فقد تحدث متغيرات كثيرة حتى الموعد المقرر يوم 12 من الشهر المقبل".

وأكد أن فريقه "يتسلح بمجموعة رائعة من اللاعبين القادرين على صنع الفارق، خلافا لقاعدة جماهيرية مشهود لها وقادرة على مؤازرتنا في الأمتار الأخيرة والحاسمة من الموسم، ونتمنى أن نوفق سواء على مستوى الكأس أو الدوري".

ميرغني الزين: الأخطاء سبب الخسارة الثقيلة

بدوره، عزا ميرغني الزين مدرب السيلية الخسارة الثقيلة التي مني بها فريقه إلى الأخطاء الكثيرة التي تم ارتكابها وكلفت الفريق قبول الأهداف تواليا، مشيرا إلى أنه اختار التشكيلة الأمثل لخوض المباراة، بيد أن اللاعبين لم يستطيعوا التعامل كما يجب مع الضغوط خلال وقبل المواجهة ما أفقدهم التركيز.

وقال المدرب: نأمل أن نستطيع إخراج اللاعبين من الضغوط والإحباط الذي خلفته الخسارة الثقيلة من أجل أن نتفرغ للخروج من الوضعية الصعبة التي نعيشها على مستوى الدوري، حاولنا قدر الإمكان أن نظهر بصورة أفضل في المباراة، بيد أن العربي قدم مستوى مثاليا وتفوق علينا من خلال الأفضلية التي فرضها في الشوط الأول الذي خرج منه بثلاثية نظيفة منحته دفعة معنوية كبيرة للسيطرة على المجريات في الشوط الثاني في ظل توالي الأخطاء التي ارتكبناها.

وختم: "نسعى لأن تجاوز تلك الخسارة كي نصب تركيزنا على المواجهة المقبلة والمصيرية لنا في الدوري، كي ندافع عن حظوظنا في البقاء ضمن مصاف أندية الدرجة الأولى".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo