دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"العنابي"وصيفا لفئة العمومي بالبطولة الخليجية الـ28 للألعاب المائية

23/08/2021 الساعة 14:37 (بتوقيت الدوحة)
اليوم الختامي لبطولة الألعاب المائية لدول الخليج العربي
اليوم الختامي لبطولة الألعاب المائية لدول الخليج العربي
ع
ع
وضع القراءة

حل المنتخب القطري للسباحة وصيفا لفئة العمومي في بطولة دول مجلس التعاون الخليجي الثامنة والعشرين للألعاب المائية التي اختتمت منافساتها اليوم في مجمع حمد للرياضات المائية بعد منافسات استمرت على مدار أربعة أيام في ألعاب السباحة والغطس وكرة الماء بمشاركة الدول الخليجية الست.

وقد حصد المنتخب القطري للسباحة اليوم 6 ميداليات منها ميداليتان ذهبيتان حققهما محمد محمود في سباق 400 متر متنوع وعبدالعزيز العبيدلي في سباق 200 متر صدرا، بالإضافة إلى أربع ميداليات فضية، ليصل بذلك مجموع عدد الميداليات القطرية في فئة العمومي إلى 10 ميداليات (3 ذهبيات و6 فضيات وبرونزية واحدة).

وتوج المنتخب الكويتي بلقب فئة العمومي بعد حصوله على 25 ميدالية (14 ميدالية ذهبية و5 فضيات و6 برونزيات)، فيما حصل المنتخب العماني على المركز الثالث بعد أن حقق سبع ميداليات (ذهبيتان و3 فضيات وبرونزيتان).

اليوم الختامي

وقد أقيمت 10 سباقات في اليوم الختامي، حيث توج الكويتي سعود الشمروخ بالميدالية الذهبية في سباق 1500 متر حرة، ونال السعودي احمد الهاشم الميدالية الفضية ومواطنه حسن البقشي الميدالية البرونزية.

وأحرز الكويتي علي الزامل الميدالية الذهبية في سباق 200 متر ظهرا، ونال السعودي علي العيسى الميدالية الفضية والكويتي جاسم محمد الميدالية البرونزية.

وفاز الكويتي وليد عبدالرزاق بالميدالية الذهبية في سباق 50 مترا حرة، ونال القطري محمد محمود الميدالية الفضية، والسعودي يوسف بوعريش الميدالية البرونزية.

وتوج الكويتي راشد الترموم بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر صدرا، ونال القطري عبدالعزيز العبيدلي الميدالية الفضية والبحريني عبدالله خالد الميدالية البرونزية.

وفازت الكويت بالميدالية الذهبية في سباق 4 في 100 متر متنوع وحصل منتخب قطر المكون من يوسف أشرف وعبدالعزيز العبيدلي وتميم الحمايده ومحمد محمود على الميدالية الفضية، ونالت البحرين الميدالية البرونزية.

وتوج العماني عيسى العدوي بالميدالية الذهبية في سباق 200 متر حرة، ونال الاماراتي يوسف المطروشي الميدالية الفضية، والكويتي محمد ملحم الميدالية البرونزية.

E9YN8xeWQAc13Ap.jpg
 

تتويجات متنوعة

وفاز القطري محمد محمود بالميدالية الذهبية في سباق 400 متر متنوع والعماني عبدالرحمن الكليبي بالميدالية الفضية والسعودي علي العيسى بالميدالية البرونزية.

وأحرز الكويتي عباس قلي الميدالية الذهبية في سباق 100 متر فراشة، ونال السعودي يوسف بوعريش الميدالية الفضية والبحريني عبدالله عيسى الميدالية البرونزية.

وتوج القطري عبدالعزيز العبيدلي بالميدالية الذهبية في سباق 200 متر صدرا، ونال الكويتي راشد الترموم الميدالية الفضية، ومواطنه علي بوعباس الميدالية البرونزية.

وأحرزت الكويت ذهبية سباق 4 في 100 متر حرة، ونال منتخب قطر المكون من فراس سعيدي وعلي النعيمي وعبدالعزيز العبيدلي ومحمد محمود الميدالية الفضية، وحصلت عمان على الميدالية البرونزية.

من ناحية ثانية، توج المنتخب الكويتي بلقب مسابقة كرة الماء بعد تعادله مع المنتخب السعودي 5 / 5 اليوم في ختام المنافسات.

وقد حل المنتخب السعودي في المركز الثاني، فيما حصل المنتخب القطري على المركز الثالث.

الجابر: النجاح الأكبر للبطولة يتمثل في عودة البطولات الخليجية بعد توقف استمر لما يقارب عامين بسبب جائحة كورونا

وقد أعرب السيد خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته بطولة دول مجلس التعاون الخليجي للألعاب المائية في نسختها الثامنة والعشرين التي اختتمت اليوم في الدوحة.

وقال الجابر إن البطولة شهدت مستويات فنية جيدة في الرياضات الثلاث - السباحة والغطس وكرة الماء، منوها بأن النجاح الأكبر يتمثل في عودة البطولات الخليجية بعد توقف استمر لما يقارب عامين بسبب جائحة كورونا /كوفيد-19/، بالإضافة إلى مشاركة جميع الدول الخليجية الست في هذه النسخة من البطولة.

E9ajmzbWYAM-6Vm.jpg
 

وأشاد رئيس الاتحاد القطري للسباحة بالنتائج التي حققها السباحون القطريون في البطولة وقال إن المنتخب القطري واصل احتكاره للقب الخليجي على مستوى الفئات السنية بعد حصوله على 30 ميدالية ذهبية لأول مرة في تاريخ مشاركاته بالبطولة الخليجية، بالإضافة إلى حصوله على المركز الثاني لفئة العمومي رغم المشاركة فيها بعدد قليل من السباحين، لافتا إلى أن هذه النتائج تعكس تطور مستويات السباحين القطريين بفضل الجهود الكبيرة المبذولة من قبلهم والأجهزة الإدارية والفنية والعمل الذي يقوم به مجلس إدارة الاتحاد القطري للسباحة.

وتوجه الجابر بالشكر والتقدير إلى كافة اللجان العاملة في البطولة على مجهوداتها الكبيرة طوال الفترة الماضية من أجل إخراج البطولة بأفضل صورة ممكنة، معتبرا إشادة الوفود المشاركة بالجوانب التنظيمية شهادة نجاح جديدة للتنظيم القطري المتميز لكافة الأحداث والبطولات الرياضية المقامة في الدوحة عاصمة الرياضة العالمية.

العبيدلي: فوزي يعد إنجازا ويؤكد الحضور القطري القوي في البطولات الخليجية

ومن جانبه، عبر السباح القطري عبدالعزيز العبيدلي عن فرحته بالتتويج بذهبية سباق 200 متر صدرا وقال إن هذه الميدالية تعتبر الذهبية الأولى له على مستوى فئة العمومي، مشيرا إلى أن فوزه بها لم يكن سهلا في ظل المنافسة القوية التي شهدها السباق بين السباحين المشاركين.

وشدد على أن الفوز بهذه الميدالية يشكل دافعا له من أجل تحقيق المزيد من الميداليات في المشاركات المقبلة، مشيدا في الوقت نفسه بالجهود التي بذلها الجهازان الإداري والفني والدور الذي قام به الاتحاد القطري للسباحة في إعداد وتجهيز السباحين بالصورة المناسبة لتحقيق النتائج المرجوة في هذه البطولة.

وأكد العبيدلي أن الفوز بالمركز الثاني لفئة العمومي بعد التتويج بلقب الفئات السنية يعد إنجازا يؤكد الحضور القطري القوي في البطولات الخليجية، معربا عن أمله في مواصلة تحقيق النتائج المتميزة التي تعكس تطور مستوى السباحة القطرية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo