دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

عنابي القفز المظلي يعود للدوحة بعد تحقيقه 3 ميداليات في بطولة العالم بروسيا

23/08/2021 الساعة 14:39 (بتوقيت الدوحة)
بعثة منتخبنا الوطني للقفز المظلي
بعثة منتخبنا الوطني للقفز المظلي
ع
ع
وضع القراءة

عادت إلى الدوحة بعثة المنتخب القطري للقفز المظلي، التابع للجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة، بعد المشاركة في بطولة العالم للقفز المظلي التي أقيمت بمنطقة /تاناي/ في روسيا والتي حقق فيها المنتخب 3 ميداليات /ذهبية وفضية وبرونزية/.

وقد أكد السيد عبدالله حمد العذبة نائب رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، على أن مشاركة المنتخب القطري للقفز المظلي، في منافسات بطولة العالم التي أقيمت بمنطقة /تاناي/ في روسيا كانت ناجحة وحقق فيها نتائج مميزة، بعد أن تفوق على غالبية منافسيه الممثلين لأكثر من 30 دولة، حيث فاز بالميدالية الذهبية لمسابقة التشابك الرباعي، والميدالية الفضية لمسابقة الثنائي سكونشل، والميدالية البرونزية في مسابقة التماسك الرباعي.

وقال العذبة، إن المنتخب القطري شارك بأربعة فرق، وحقق فريق قطر للتشابك الرباعي لأول مرة الميدالية الذهبية، عن طريق كل من: عبدالله هاني، سعيد الكواري، حسن المالكي، علي المري، وصالح الكواري.

وأشار نائب رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية إلى أن الفوز بالميدالية الذهبية لأول مرة في تاريخ التشابك الرباعي بالمظلات "الروتيشن" إنجاز كبير ومهم، لافتا إلى أن الفوز جاء بعد التغلب على أصحاب الأرض الفريق الروسي، معربا عن شكره لأعضاء منتخبنا ومتمنيا تحقيق المزيد في البطولات القادمة.

وتابع العذبة أن النتائج التي حققها المنتخب خلال البطولة تعتبر حصيلة مجهود كبير لعدة سنوات، منوها بأن مشاركة المنتخب في هذه البطولة تشكل إعدادا ناجحا له قبل المشاركة في بطولة العالم للقفز المظلي /السيزم/ في دورتها الرابعة والأربعين، والتي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة خلال شهر نوفمبر المقبل.

وقال نائب رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية، بأن المنتخب القطري سيواصل في الفترة المقبلة برنامجه الإعدادي قبل مشاركته في بطولة العالم /السيزم/ التي ستستضيفها قطر، حيث سينتظم في معسكر إعدادي في فلوريدا لمدة 6 أسابيع.

وأوضح أن المشاركة في بطولة العام الحالي جاءت بعد فترة توقف طويلة بسبب جائحة كورونا /كوفيد-19/، حيث كان المنتخب قد شارك في بطولة العالم الماضية التي أقيمت في أستراليا عام 2018 وحقق خلالها 4 ميداليات، ونجح المنتخب في المحافظة على تميزه في هذه النسخة، مشيرا إلى مشاركة هذا العام تعتبر ناجحة نسبة لحصول المنتخب لأول مرة على ذهبية الفرق في التشابك وهي دافع قوي للمنتخب من أجل تحقيق المزيد من النتائج الجيدة في بطولة العالم في قطر.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo