دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

النسخة 9 من مهرجان "سنيار" تنطلق الثلاثاء المقبل

27/04/2023 الساعة 17:37 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق، الثلاثاء المقبل، النسخة التاسعة من مهرجان “سنيار”، الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” خلال الفترة من الثاني وحتى الخامس من مايو المقبل، بمشاركة 55 فريقا في بطولات الحداق واللفاح والغوص على اللؤلؤ والتحدي.

ويهدف المهرجان إلى إحياء العادات والتقاليد المرتبطة بالتراث البحري في دولة قطر بكل ما يزخر به من قيم نبيلة، حيث تسعى “كتارا” من خلاله إلى تأصيل تراث البحر في نفوس الناشئة والشباب.

تجدر الإشارة إلى أن انطلاقة المهرجان لن تكون جماعية؛ إذ ينبغي على كل فريق يتم تجهيزاته الانطلاق إلى وجهة الصيد التي تم تحديدها من قبل اللجنة المنظمة للمهرجان.

يذكر أن اللجنة المنظمة للمهرجان كانت قد عقدت، في 16 أبريل الجاري، الاجتماع التنويري للنواخذة المشاركين في النسخة التاسعة للمهرجان، وتطرق للإرشادات اللازمة التي تتعلق بضرورة الالتزام بمواقيت المنافسات، والتقيد بمواعيد الانطلاق (الدشة - التجمع في البندر)، والاختتام (القفال)، وعدم الإخلال بالشروط كالخروج متعمدا من المنطقة المخصصة للصيد، والالتزام بإرشادات اللجنة المنظمة تجنبا لتعرض أي فريق للخصومات التي تؤدي به إلى بعض الجزاءات والعقوبات، وغيرها من المسائل الترتيبية الأخرى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo