دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

توقع تحقيق أداء أفضل الأسبوع المقبل

محلل مالي: الأسهم القيادية عززت مكاسب بورصة قطر

27/04/2023 الساعة 17:41 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كسبت بورصة قطر، خلال جلستي التعاملات اللتين اقتصر عليهما نشاط المؤشر العام الأسبوع الحالي، نحو 215.050 نقطة، أي بنسبة 2.170%، ليبلغ مؤشرها مستوى 10145 نقطة.

وعن هذا الأداء، أرجع يوسف بوحليقة محلل الأسواق المالية، في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، الأداء الإيجابي لمؤشر بورصة قطر خلال الأسبوع الحالي إلى الأداء القوي للأسهم القيادية، على غرار أسهم “صناعات قطر”، وبنك قطر الوطني، بالإضافة إلى أداء بعض أسهم المضاربة، متوقعا تواصل هذا الأداء لبورصة قطر خلال الأسبوع المقبل، مدعوما بالنتائج المالية للشركات المدرجة التي حققت حتى الآن أرباحا أكثر من توقعات المستثمرين.

يوسف بوحليقة: تراجع أسعار الذهب في الأسواق العالمية يؤشر إلى تحولات في قرار المستثمرين ونزوحهم نحو أسواق المال

وأشار إلى أن هذه التوقعات تستند إلى جملة من العناصر، منها استقرار رفع معدلات أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الذي من المقرر أن تكون نسبة زيادته في حدود 25 نقطة أساس، إلا أنه لفت إلى أن تراجع أسعار الذهب في الأسواق العالمية يؤشر إلى تحولات في قرار المستثمرين ونزوحهم نحو أسواق المال، وبالتالي ستستفيد بورصة قطر في الفترة المقبلة من دخول المحافظ الاستثمارية الأجنبية.

كما توقع بوحليقة ارتفاعا في أسعار النفط في الأسواق العالمية خلال الفترة المقبلة، الأمر الذي سيعزز، وفق رأيه، أداء بعض الشركات المدرجة، خاصة تلك العاملة في القطاع الصناعي.

وكشف التقرير الأسبوعي لبورصة قطر عن ارتفاع في القيمة السوقية بنهاية تعاملات الأسبوع إلى 587.931 مليار ريال، مقارنة بمستواها في الأسبوع الماضي الذي بلغ 576.250 مليار ريال، فيما سجلت قيمة تداولات الأسهم نحو 1.003 مليار ريال، من خلال بيع 343.154 مليون سهم، نتيجة تنفيذ 40245 صفقة في جميع القطاعات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo