دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

قطر تشارك في النسخة الثانية لمنتدى طشقند الدولي للاستثمار

29/04/2023 الساعة 19:22 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر وكيل وزارة التجارة والصناعة خلال المنتدى
سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر وكيل وزارة التجارة والصناعة خلال المنتدى
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر في أعمال النسخة الثانية لمنتدى طشقند الدولي للاستثمار، الذي عقد على مدار يومين في مدينة طشقند بأوزبكستان.

ترأس وفد دولة قطر سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر وكيل وزارة التجارة والصناعة.

وأوضحت وزارة التجارة والصناعة، في بيان لها اليوم، أن عددا من كبار المسؤولين في جهاز قطر للاستثمار، ومركز قطر للمال، ووكالة ترويج الاستثمار، شاركوا في أعمال المنتدى.

وعلى هامش أعمال المنتدى، اجتمع فخامة الرئيس الدكتور شوكت ميرضيائيف رئيس أوزبكستان، وسعادة السيد لزيز كودراتوف وزير الاستثمار والصناعة والتجارة في أوزبكستان مع سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة.

وجرى خلال الاجتماعين استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك؛ بهدف تعزيز التعاون بين البلدين في قطاعات التجارة والاستثمار والصناعة، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المنتدى.

وسلط سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر، خلال الاجتماعين، الضوء على السياسات الاقتصادية الناجحة التي أرستها دولة قطر لدعم القطاع الخاص، مبينا الحوافز والتشريعات والفرص الواعدة المتاحة في الدولة والهادفة لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال، وأصحاب الشركات على الاستثمار في دولة قطر.

يذكر أن منتدى طشقند الدولي للاستثمار يهدف إلى تسليط الضوء على إمكانات الاستثمار في أوزبكستان لمجتمعات الاستثمار والأعمال الدولية، واستقطاب قادة الاستثمار الأجنبي والمؤسسات المالية والاقتصادية الكبرى والشركات المهتمة بالدخول إلى السوق الأوزبكية.

وشهدت النسخة الثانية للمنتدى تنظيم عدد من جلسات العمل والموائد المستديرة حول عدد من الموضوعات، بينها الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وتعزيز دور المرأة في مجال تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، واستثمارات القطاع الخاص في تنمية وتطوير مشاريع البنية التحتية، والفرص والتحديات أمام السياحة، وتجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى آفاق التنمية في مجال رقمنة الشركات الصغيرة والمتوسطة وغيرها من المحاور الأخرى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo