دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"كتارا" تستعد لإطلاق نسخة مميزة لمعرض "سهيل 2021 "

23/08/2021 الساعة 18:06 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تستعد المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ لإطلاق النسخة الخامسة لمعرض /كتارا/ الدولي للصيد والصقور "سهيل 2021" الذي تجرى فعالياته في الفترة الممتدة بين 7 و11 سبتمبر القادم، بمشاركة 160 شركة عالمية تمثل 19 دولة من مختلف قارات العالم، وبالشراكة مع نخبة من الشركات الوطنية الراعية.

وبخصوص هذه الدورة، ذكر الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة /كتارا/، ورئيس اللجنة المنظمة للمعرض، أن الاستعدادات لإطلاق النسخة الخامسة للمعرض، التي ستحتضنها القاعة 12 وساحة الحكمة بالمؤسسة، تجري على قدم وساق، لافتا إلى أن هذه الدورة ستكون مميزة للغاية بعد تخصيص مساحات واسعة اضافية تستوعب الأعداد المتزايدة للشركات المشاركة هذا العام.

وأوضح أن "سهيل" أصبح منصة اقتصادية وتسويقية عالمية تتسابق للمشاركة فيها كبرى الشركات الدولية المتخصصة لعرض أحدث أنواع الأسلحة وأفضل المستلزمات في عالم القنص والصقور والرحلات، مشيرا إلى أن تواصل استقبال طلبات الحصول على ترخيص شراء أسلحة الصيد عبر تطبيق /مطراش 2 / حتى 30 أغسطس الجاري.

توفير أحدث المعدات

كما أكد حرص / كتارا/ هذا العام على زيادة المساحات المخصصة لتستوعب كافة أجنحة الدول المشاركة وتجهيزها وفق تصاميم مبتكرة وجذابة وبمميزات فنية وجمالية غاية في الروعة، تم فيها مراعاة تطوير الأسلوب الترويجي والتسويقي بهدف تقديم أفضل ما لدى هذه الشركات من أحدث الأسلحة والمعدات والمنتجات في عالم الصيد ورحلات المقناص والبر، لافتا إلى أن النسخة الجديدة ستكون قوية واستثنائية ومختلفة كليا عن النسخ السابقة لما ستتميز به من مشاركة خليجية (السعودية والكويت)، اضافة إلى 17 دولة أخرى، ما سيجعل "سهيل 2021" مقصدا لجماهير كبيرة سواء من الزوار أو المهتمين من داخل قطر وخارجها.

وأضاف الدكتور السليطي أن النسخة الجديدة ستتميز بفعاليات متطورة تطلقها إدارة المعرض وفقا للإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا وتحوراته، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة بالدولة، وطبقا لمعايير السلامة والتسوق الآمن.

وأوضح أن اللجنة المنظمة بصدد وضع اللمسات الأخيرة على تصاميم الأجنحة وكيفية توزيعها على الوزارات والمؤسسات والعيادات والجهات العارضة والمتخصصة في أسلحة الصيد ورحلات القنص والصقارة وأجنحة عرض وبيع الصقور، بالإضافة إلى المحلات التي تعرض الصناعات التقليدية والحرف اليدوية المرتبطة بالصيد ولوازم الصقور، وأجنحة الكرافانات المتحركة ومتعددة الأغراض التي تقدم باقة من الخيارات المفضلة لعشاق التخييم، إلى جانب الشركات المتخصصة في تجهيز السيارات ذات الدفع الرباعي التي يستخدمها هواة القنص والصيد في رحلات البر، فضلا عن مجموعة جديدة ومتميزة من الفعاليات الرئيسية والأنشطة المصاحبة التي تلبي احتياجات ومتطلبات الصقارين والهواة والمهتمين في قطر والعالم، إلى جانب البرامج الثقافية والفعاليات التراثية المصاحبة.

وأشار إلى أن المشاركة في مزاد الصقور الالكتروني هذا العام ستكون متاحة أمام جميع المشاركين من خلال تطبيق خاص ينزل على الهواتف المحمولة، بالإضافة إلى اعتماد طريقة البيع الكترونيا عبر نظام التحويلات المالية لضمان عملية تسوق آمنة.

المطعمين فقط

ومن جانب آخر، حددت /كتارا/ نظام دخول الزوار للمعرض من خلال التسجيل والحجز الالكتروني المسبق عبر الدخول لموقع "سهيل 2021 " على الانترنت، حيث سيسمح بدخول المعرض للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم الـ 12 فما فوق، والذين تلقوا اللقاحات الكاملة ضد فيروس كورونا وذلك بهدف ضمان سلامة الجميع .

يشار إلى أن معرض سهيل" سيفتح أبوابه للزوار يوميا بين الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة ليلا، ما عدا يوم الجمعة الذي سيتم فتح الأبواب على الساعة الثانية ظهرا وإلى غاية الحادية عشرة مساء.

جدير بالذكر أن معرض "سهيل " بات منذ انطلاق نسخته الأولى عام 2017 يشكل حدثا سنويا بالغ الأهمية، سـواء لأصحاب الهواية التراثية أم للمهتمين في مجال تجهيزات الصيد والصقور، إذ يجمع تحت مظلته كبرى الشركات الدولية المتخصصة في أسلحة الصيد ومستلزمات القنص والصقور والرحلات، مما يشكل ملتقى ثقافي وتراثي واقتصادي دولي، علاوة على أنه أصبح ملتقى للصقارين ومحبي الصيد وعشاق القنص ورحلات البر، فضلا عن اسـتقطابه لنخبة مـن أمهر الحرفيين وصناع لوازم الصقور والصيد في العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo