دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الزمالك يلوح بالانسحاب من السوبر المصري بسبب ثلاثي الأهلي الموقوف

29/04/2023 الساعة 20:02 (بتوقيت الدوحة)
محمد الشناوي حارس الأهلي
محمد الشناوي حارس الأهلي
ع
ع
وضع القراءة

خاطب نادي الزمالك الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم السبت، بشأن ثلاثي منافسه الأهلي الموقوف قبل أيام من خوض مباراة السوبر المصري لموسم 2021-2022.

ويلتقي الزمالك والأهلي في مباراة كأس السوبر المصري، يوم الجمعة المقبل الموافق 5 مايو،  باستاد محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وقبل 6 أيام من مباراة القمة بالسوبر المصر، أرسل نادي الزمالك خطابا رسميا للاتحاد المصري لكرة القدم للمطالبة بإيضاح موقف محمود عبد المنعم كهربا ومحمد الشناوي ومحمد عبد المنعم، بعد صدور قرار سابق ضدهم بالإيقاف.

واستفسر الزمالك من اتحاد الكرة عن موقف ثلاثي الأهلي الموقوف من المشاركة في مباراة السوبر، وطالب مجلس إدارة الجبلاية بالرد قبل اجتماع مجلس إدارته يوم الأحد المقبل.

وأشار النادي الأبيض في خطابه إلى أنه ينتظر رد اتحاد الكرة من أجل اتخاذ القرار المناسب من حيث سفر الفريق لأداء المباراة من عدمه، في تلويح واضح بإمكانية الانسحاب من المباراة.

وكانت لجنة التظلمات قد عاقبت محمود كهربا -لاعب الأهلي- بالإيقاف لمدة 12 مباراة، على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة القمة السابقة بين الأهلي والزمالك، والتي أقيمت خلال شهر يناير الماضي؛ حيث تفوه اللاعب بألفاظ خادشة للحياء خلال احتفاله مع جماهير فريقه عقب الفوز 3-0.

وأصدرت إدارة المسابقات قرارا هذا الأسبوع بإيقاف الشناوي -حارس مرمى الأهلي- لمدة ثلاث مباريات، بعد تعرضه للطرد في مباراة سموحة بالدوري المصري، لضرب الخصم بدون كرة.

كما قررت إدارة المسابقات يوم 11 إبريل الماضي إيقاف محمد عبد المنعم -مدافع الأهلي- 3 مباريات، بعد تلقيه بطاقة حمراء مباشرة أمام بيراميدز في نهائي كأس مصر.

ويأتي طلب الزمالك في الوقت الذي تنص فيه لوائح مسابقات الاتحاد المصري لكرة القدم على الفصل بين المسابقات الثلاث المحلية الرسمية، الدوري العام، وكأس مصر، وكأس السوبر المصري، في حالات الإنذارات والطرد.

وبالتالي، تسمح اللوائح بمشاركة الشناوي ومحمد عبد المنعم في مباراة السوبر أمام الزمالك بشكل طبيعي، بينما يبقى موقف محمود كهربا معلقا؛ بسبب قرار لجنة الاستئناف باتحاد الكرة بوقف إيقاف اللاعب بعد استئناف النادي الأحمر على قرار لجنة التظلمات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo