دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في الضفة الغربية

29/04/2023 الساعة 21:49 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

اندلعت، اليوم، مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة تقوع، جنوب شرق بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية: إن المواجهات تركزت على المدخل الشمالي، بعد تشييع جثمان الشهيد مصطفى صباح، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص، وقنابل الغاز والصوت دون أن يبلغ عن إصابات.

في سياق متصل، اعتدى مستوطنون بالضرب على شقيقين من بلدة دير جرير شرق رام الله، وسرقوا مركبتهما الخاصة.

وأفادت مصادر محلية بأن مستوطنين اعتدوا بالضرب المبرح على شقيقين أثناء قيامهما بحراثة أرضهما في منطقة "الشرفا" شرق البلدة، ما أدى لإصابتهما برضوض، قبل أن يسرقوا مركبتهما الخاصة.

وأشارت إلى أن المستوطنين أطلقوا الرصاص في الهواء بهدف تخويف المتواجدين في المكان، مؤكدًة أن اعتداءات المستوطنين تأتي في إطار سعيهم للاستيلاء على الأراضي في تلك المنطقة لتحويلها إلى مراعٍ لمواشيهم.

وكان عدد من المستوطنين اعتدوا، أمس الجمعة، على ثلاثة أشقاء من بلدة سلواد، أثناء عملهم في دير جرير، وسرقوا جهاز مساحة منهم، وحطموا مركبتهم الخاصة.

هذا وتواصل قوات الاحتلال لليوم الثامن على التوالي حصار مدينة أريحا، وتشديد إجراءاتها العسكرية على الحواجز التي تقيمها على مداخل المدينة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن قوات الاحتلال تواصل إغلاق المداخل الرئيسية والفرعية بحواجز عسكرية، وتقوم بإيقاف مركبات المواطنين والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب بإعاقة مرورهم.

وتقيم قوات الاحتلال حواجز عسكرية على المدخلين الشماليين لأريحا "هيئة التدريب" و"المعرجات"، والمدخل الجنوبي للمدينة قرب مخيم عقبة جبر، والمدخل الشرقي (البوابة الصفراء).

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهجت مؤخرا سياسة إغلاق الحواجز، وتشديد إجراءاتها العسكرية على مداخل المدن والبلدات الفلسطينية كإجراء عقابي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo