دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

فيديو السيلية يهزم الأهلي ويحافظ على حظوظه في البقاء بالدوري

29/04/2023 الساعة 21:49 (بتوقيت الدوحة)
مباراة السيلية والأهلي
مباراة السيلية والأهلي
ع
ع
وضع القراءة

حافظ فريق السيلية على آماله في البقاء وتفادي توديع بطولة دوري الأضواء القطري لكرة القدم "دوري نجوم QNB"، بعد فوزه على مضيفه الأهلي (4 - صفر) مساء اليوم، في المباراة التي جرت بينهما على استاد حمد بن خليفة في إطار مباريات الجولة العشرين.

وتناوب على تسجيل الأهداف الأربعة كل من الأرجنتيني سيرجيو فيتور في الدقيقة (34)، والسويدي كارلوس ستراندبيرج في الدقيقتين (61 ، 85)، وحسن بالنك في الدقيقة(90+ 2).

ورفع السيلية بفوزه الثالث في المسابقة، مقابل 4 تعادلات و13 هزيمة، رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني عشر والأخير وبفارق 3 نقاط خلف أم صلال الحادي عشر، و4 نقاط خلف الشمال العاشر والريان التاسع، وذلك قبل مرحلتين على نهاية المسابقة.

ويحتاج السيلية في مباراتيه المقبلتين بالجولة الحادية والعشرين أمام المرخية، والجولة الثانية والعشرين والأخيرة مع الوكرة، إلى تحقيق الفوز مع تعثر أحد الفرق الثلاثة "أم صلال والشمال والريان" التي تنافس في منطقة الهبوط؛ وذلك من أجل ضمان البقاء في المسابقة الموسم المقبل.

في المقابل، واصل الأهلي نتائجه السيئة في المسابقة بعدما أخفق في تحقيق الفوز للمباراة السادسة تواليا، حيث مني بالهزيمة الخامسة تواليا مقابل تعادل في الأسابيع الستة الأخيرة، ليتجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز السابع.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى من جانب الفريقين مع أفضلية هجومية للأهلي الذي كان الأكثر محاولات على المرمى، حيث أنقذ القائم الأيمن هدفا محققا في الدقيقة (11) بعد عرضية من الجزائري سفيان هاني، قابلها الأردني يزن النعيمات مباشرة، لترتد من القائم الأيمن ولم تجد المتابع، في المقابل كان أول ظهور هجومي للسيلية عبر تسديدة السويدي كارلوس ستراندبيرج التي مرت فوق العارضة في الدقيقة (19).

ودانت الأفضلية للأهلي مع مرور الوقت، حيث تألق كلود أمين حارس السيلية وأنقذ فرصة هدف محقق للأهلي من هجمة منظمة من الجانب الأيسر عبر سفيان هاني، الذي أرسل كرة عرضية جميلة استلمها يزن النعيمات داخل منطقة الجزاء وسددها قوية تصدى لها الحارس (30).

وعلى عكس سير المباراة، أطلق الأرجنتيني سيرجيو فيتور مدافع السيلية قذيفة قوية استقرت على يسار حارس الأهلي، مسجلا هدف التقدم لفريقه في الدقيقة (34).

وفي الشوط الثاني حاول الأهلي معادلة النتيجة إلا أن طرد لاعبه يزن النعيمات في الدقيقة (59) بعد حصوله على الإنذار الثاني، ساهم سريعا في تلقي الفريق لهدف ثان بعدما استخلص المغربي إسماعيل خافي الكرة من دفاع الأهلي في منطقة خطرة، ومرر عرضية جميلة قابلها ستراندبيرج في المرمى، مسجلا هدف فريقه الثاني (61).

طرد النعيمات والهدف الثاني حسم المباراة إكلينيكيا لصلح السيلية الذي سيطر على مجريات اللعب، في المقابل كانت محاولات الأهلي فردية ولم تشكل خطورة على مرمى السيلية، باستثناء تسديدة محسن اليزيدي التي ارتدت من القائم الأيمن (65)، في حين أهدر السيلية أكثر من فرصة هدف محقق لتعزيز تقدمه، حيث ارتدت تسديدة إسماعيل خافي من العارضة في الدقيقة (70).

وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء، ضاعف السيلية النتيجة بهدفين متتاليين، الأول سجله ستراندبيرج محرزا الهدف الثاني له والثالث لفريقه في المباراة (85)، والثاني سجله حسن بالنك في الدقيقة (90+2) من هجمة مرتدة من الجانب الأيمن؛ ليحصد بذلك الفريق ثلاث نقاط ثمينة، حافظ بها على حظوظه في البقاء ببطولة الدوري خلال الموسم المقبل.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo