دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

انطلاق الدورة التاسعة لمهرجان أفلام السعودية الخميس المقبل

01/05/2023 الساعة 20:47 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات المهرجان
جانب من فعاليات المهرجان
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت جمعية السينما السعودية، اليوم، عن انطلاق الدورة التاسعة لمهرجان أفلام السعودية الخميس المقبل، وذلك بالتعاون مع مركز "إثراء".

وأوضح مركز "إثراء" أن المهرجان في هذه الدورة يسلط الضوء على "سينما الكوميديا"، حيث يستعرض المهرجان 78 فيلماً، ضمن 48 مجموعة عرض و4 مجموعات مخصصة للأطفال، إضافة إلى إتاحة مشاهدة ثمانية أفلام عبر أجهزة الواقع الافتراضي، مبيناً أن المهرجان يصاحبه إقامة ندوات ثقافية وورش عمل تدريبية، وتوقيع إصدارات عدد من الكتب من قبل مؤلفيها، وإعلان أسماء الفائزين بجوائز الدورة التاسعة للمهرجان.

ويأتي مهرجان أفلام السعودية استكمالًا لدور مركز "إثراء" في تعزيز صناعة السينما السعودية ودعم مجالاتها، والحرص على تطوير المواهب الوطنية، وتتنافس الأعمال المشاركة ضمن خمس مسابقات للفوز بعشرين جائزة في مسابقات الأفلام وست جوائز في مسابقة السيناريو غير المنفذ وست منح لمشاريع سوق الإنتاج. كما يصاحب المهرجان، ندوات وورش تدريب ومعمل تطوير السيناريو، ويقوم المهرجان بإصدار وترجمة 18 كتاباً في مجال صناعة الأفلام والسينما.

جدير بالذكر أن مهرجان أفلام السعودية تأسس في 2008 تحت مسمى مسابقة أفلام السعودية، وبعد انقطاع سبع سنوات أعادت جمعية الثقافة والفنون بالدمام إطلاقه تحت مسمى مهرجان أفلام السعودية قبل انتقال تنظيمه إلى جمعية السينما.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo