اختتمت قطر للسياحة جولتها الترويجية في الصين، والتي شملت 4 مدن كبرى وهي: بكين العاصمة، وشنغهاي، وشنجن، وجوانجتسو، وذلك على رأس وفد ضم مجموعة من الشركاء في القطاع.
وأفادت قطر للسياحة، في بيان لها اليوم، بأنها قامت خلال الجولة باطلاع أكثر من 200 اختصاصي في قطاع السياحة والسفر، إضافة إلى وكالات السفر عبر الإنترنت (OTAs) ووسائل الإعلام المتخصصة في سوق السياحة الصينية، على التراث الثقافي الغني الذي تمتلكه قطر والبنية التحتية المتطورة والعروض السياحية المتميزة التي توفرها لزائريها.
وقادت قطر للسياحة بالشراكة مع الخطوط الجوية القطرية، خلال مارس الماضي، وفداً ضم مجموعة من الشركاء في الجولة الترويجية، بما في ذلك "وي تشات باي - WeChat Pay"، و"أليباي - Alipay"، وخمسة فنادق قطرية وثلاث شركات لإدارة الوجهات وثلاث جهات رسمية قطرية.
وقد نجح الوفد القطري في تسليط الضوء على مكانة قطر باعتبارها وجهة جاذبة يمكنها أن تلبي تطلعات الزوار القادمين من الصين والترويج للمنتجات السياحية المتنوعة وعالية الجودة التي تزخر بها قطر.
وتمثل الصين إحدى الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة، حيث يبحث العديد من مسافريها عن وجهة توفر لهم عطلة سياحية فاخرة في مدينة عصرية.
وفي العام الماضي، استضاف المكتب التمثيلي لقطر للسياحة في الصين 31 ندوة ودورة تدريبية موجهة لوكالات ومكاتب السفر، حيث شارك فيها 524 مشاركاً للحصول على برنامج "مختصو قطر"، الذي يعزز معرفة المشاركين بالتجارب السياحية المتنوعة التي توفرها قطر لزائريها، فضلا عن إجرائه لمئات المكالمات الخاصة ببيع العروض السياحية في جميع أنحاء الصين.
كما تم الوصول إلى 400 مليون مشاهد تلفزيوني في الصين بعد التعاون الرائع مع شبكتي "سي سي تي في"، و"ميجيو" الصينيتين، مما أدى إلى إنتاج برنامجين هما "Meet Qatar"، و"Boiling Qatar" خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.