“قطر الخيرية” تنفذ مشروعين بمجال المياه والإصحاح في باكستان وبنغلاديش

03/05/2023 الساعة 17:20 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت “قطر الخيرية”، اليوم، عن تنفيذ مشروعين في مجال المياه والإصحاح في بنغلاديش وباكستان، وذلك ضمن جهودها لتوفير مياه صالحة للشرب في هذين البلدين.

وأوضحت أنها قامت ببناء 70 مضخة يدوية في محافظة “خيبر بختونوخوا” الباكستانية حيث يواجه السكان تحديات كبيرة للحصول على مياه شرب آمنة ونظيفة في المناطق النائية التي تعاني من انتشار الأمراض المعدية بسبب شح المياه، مشيرة إلى حصول 2874 أسرة على مياه صالحة للشرب بفضل هذا المشروع.

وفي هذا الإطار، أعرب محمد إسماعيل مدير خلية الاتصال المجتمعي لخدمات المياه والصرف الصحي في “بيشاور”، في بيان، عن امتنانه لقطر الخيرية على توفيرها المياه الصالحة للشرب، معربا عن إشادة الدائرة الحكومية في “بيشاور” بالمشاريع الخيرية التي تنفذها قطر الخيرية في قطاع المياه والصرف الصحي والنظافة، وحرصها على التعاون الفعال معها.

أما في بنغلاديش، فقد قامت قطر الخيرية بتنفيذ مشاريع في مجال الصرف الصحي بأربع مقاطعات كبرى، استفاد منها 3000 من سكان الأرياف، حيث تهدف تلك المشاريع إلى توفير المرافق الصحية في المناطق الريفية حماية للموارد الطبيعية وتوفير السلامة والأمن والكرامة للسكان.

FvNbgGcXoAcO8th
وقد استفاد من هذا المشروع في السنوات القليلة الماضية أكثر من 1.2 مليون شخص يعيشون في 20 منطقة جنوبي بنغلاديش و8 مناطق في الشمال.

وفي هذا السياق، اعتبر السيد أنيمش بيشواش مسؤول حكومي في “كويرا أوبازيلا”، في بيان، أن قطر الخيرية تقوم بـ"عمل رائع" في قطاع المياه والصرف الصحي الذي تشتد الحاجة إليه في المجتمعات الريفية، لأنهم كانوا يعانون من مشاكل مختلفة للحصول على مياه شرب نظيفة ودورات مياه صحية، لافتا إلى مساهمة التقدم الملحوظ في مشاريع المياه والإصحاح لقطر الخيرية في تحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة بحلول 2030، خاصة وأن بنغلاديش تحتاج إلى تسريع جهودها لضمان تحسين مرافق مياه الشرب والصرف الصحي لمواطنيها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo