دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

مركز الشيخ عبدالله بن زيد آل محمود يطلق دورة لتعليم اللغة العربية

03/05/2023 الساعة 17:46 (بتوقيت الدوحة)
جانب من إحدى محاضرات الدورة التعليمية
جانب من إحدى محاضرات الدورة التعليمية
ع
ع
وضع القراءة

أطلق مركز الشيخ عبدالله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، دورة تدريبية مكثفة لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها للرجال والنساء من الجاليات المقيمة في الدولة.

وأوضح المركز، في بيان اليوم، أن 201 من الناطقين بغير العربية، بينهم 106 رجال و95 مرأة، يشاركون في الدورة التي تعد من الدورات الهامة التي يقدمها المركز للجاليات المختلفة من الناطقين بغير العربية؛ كونها تساهم في تعزيز تواصلهم مع فئات المجتمع القطري وزيادة التفاعل البناء فيما بينهم.

وتقام الدورة بشكل مكثف طوال شهر مايو الجاري، من الأحد إلى الأربعاء، على فترتين صباحية ومسائية؛ بما يتناسب مع أوقات المشاركين وتسمح باستيعاب جميع الراغبين في تعلم اللغة العربية.

وكان المركز قد أقام، خلال أيام عيد الفطر المبارك، برنامجا للجالية المسلمة الناطقة باللغة الأوردية حول أهمية الإنفاق في سبيل الله، وقيمة العطاء والبذل، وأهميتها في التكافل الاجتماعي، وإدخال السرور على الجميع، بمشاركة 300 شخص.

كما أقام المركز برنامجا للمهتدين الجدد في نادي الريان الرياضي، حضره 255 مهتديا من عدة جنسيات، واشتمل على كلمات توعوية بالعيد، وقيمته، وكذلك فقرات ترفيهية، ورياضية، بحضور ومشاركة الدعاة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo