اتحاد الكرة يشارك في مؤتمر الاتحاد الآسيوي للتعليم وتطوير المدربين

03/05/2023 الساعة 22:03 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يشارك الاتحاد القطري لكرة القدم في مؤتمر الاتحاد الآسيوي للتعليم وتطوير المدربين الذي ينعقد حاليا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور ويختتم غدا الخميس، وهو الأول منذ العام 2019 ، بمشاركة أبرز الخبراء على مستوى قارة آسيا والعالم، وذلك لتبادل الآراء حول أفضل الممارسات لاستمرار برامج تطوير المدربين تحت شعار "تطوير مدربي الغد".

ومثل الاتحاد القطري في المؤتمر السيد فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير في الاتحاد، ويتطرق المؤتمر لمستقبل تعليم وتطوير المدربين بالقارة الآسيوية وسبل تطوير برامج الإعداد والدورات للمدربين المحليين بالاتحادات الآسيوية.

ويعتبر الاتحاد القطري لكرة القدم واحداً من أهم الاتحادات الآسيوية تقدماً في مجال تطوير المدربين، حيث لديه اتفاقية تعليم مشتركة مع الاتحاد الآسيوي منذ نوفمبر 2019 علماً بأن نموذج الاتحاد القطري بالتعليم والتطوير يحظى باهتمام كبير من قبل الاتحادات الأهلية ويلقى العديد من طلبات الالتحاق بدورات المدربين – ومنها دورات المدربين المحترفين – من العديد من الاتحادات الصديقة.

وقال فهد ثاني :" شهدت كرة القدم الآسيوية تطوراً واضحاً خلال السنوات الأخيرة، سواءً على مستوى الرجال أو السيدات، والمستقبل يبدو مشرقاً، ولهذا يجب أن نضمن كمدربين استمرارنا في مواكبة أحدث التطورات كي نبني عليها لأجيال المستقبل".

وقد صُممَ برنامج المؤتمر بعناية، من أجل ضمان تناول كافة الجوانب المهمة اللازمة من أجل بناء أفضل برامج تطوير المدربين، ليتضمن مجموعة من الفعاليات، من ضمنها ورشات عمل حول تفهم رعاية مشاعر اللاعبين وحالتهم النفسية، إلى جانب محاضرات قدمها خبراء فنيون مثل تاكيشي أونو من الاتحاد الياباني لكرة القدم، وسكوت أودونيل من الاتحاد الماليزي لكرة القدم.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo