اتحاد للرياضة للجميع يعلن عن إطلاق سباق تحدي الزبارة الليلي 2023

03/05/2023 الساعة 22:06 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الاتحاد القطري للرياضة للجميع اليوم إطلاق سباق تحدي الزبارة الليلي في نسخته الثانية 2023 والذي سينطلق في الثاني من شهر يونيو المقبل، وذلك في منطقة الزبارة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في صالة لوسيل الرياضية أعلن خلاله عن تفاصيل السباق الذي يعتبر جزءا من سلسلة سباقات البر في قطر، حيث سيكون متاحا لمشاركة جميع فئات المجتمع من الأطفال والرجال والنساء.

وستكون نقطة بداية السباق ونهايته بجانب قلعة الزبارة، وقد تم تقسيم السباق إلى 3 مسافات على نفس مسار الذهاب والإياب، وحددت المسافة الأولى بمسابقة 2.5 كيلومتر، والثانية 5 كيلومترات، والثالثة 10 كيلومترات، بالإضافة إلى سباق 800 متر للأطفال.

وأكد السيد عبدالله الدوسري مدير الفعاليات والأنشطة بالاتحاد القطري للرياضة للجميع، أن سباق الزبارة، يعد أول السباقات داخل الدولة التي تقام ليلا .. مشيرا إلى أن المشاركة في السباق متاحة عبر التسجيل من خلال تطبيق الاتحاد القطري للرياضة للجميع، للرجال والنساء والأطفال.

وأضاف في تصريح له اليوم:" لقد خصصنا للأطفال وللمرة الثانية مسافة سباق 800 متر، وهي فئة من سن 3 سنوات إلى 6 سنوات، نسعى من خلالها إلى خلق بيئة مناسبة لهم لممارسة الرياضة، والتعرف على قدراتهم الرياضية وتأهيلهم للمشاركة مستقبلاً في السباقات القادمة".

وتابع:" يسعى الاتحاد بالتعاون مع شركائه لتوسيع دائرة المنافسة الرياضية في المجتمع، وحرصنا على إضافة عدد كبير من السباقات هذا العام لروزنامة الفعاليات الرياضية وخاصة السباقات داخل دولة قطر، ونسعى من خلالها إلى رفع مستوى الشباب للمشاركة في السباقات الدولية، بالإضافة للاستفادة القصوى من المنشآت الرياضية في الدولة".

وأشار الدوسري في ختام تصريحاته إلى أن النسخة الماضية من السباق، شهدت نجاحا ومشاركة مميزة من خلال 400 متسابق ومتسابقة، وينتظر أن تشهد النسخة المقبلة حضورا ومشاركة أكبر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo