دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ردًا على استهداف الكرملين بالمسيرات

روسيا تهدد بـ"تصفية زيلينسكي"

03/05/2023 الساعة 22:57 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
ع
ع
وضع القراءة

قال ديمتري مدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، اليوم الأربعاء، إنه بعد الهجوم "الإرهابي" على الكرملين، لم يتبق سوى خيار "التصفية الجسدية للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وأعوانه"، على حد قوله.

من جهته، طالب رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، اليوم الأربعاء، باستخدام "الأسلحة القادرة على ردع النظام الإرهابي في كييف وتدميره" ردا على هجوم بمسيرتين على الكرملين.

وأضاف فولودين -في بيان على تطبيق تليجرام- أن روسيا يجب ألا تتفاوض مع الرئيس الأوكراني بعد الهجوم "المزعوم" الذي نفت كييف مسؤوليتها عنه، مشيرا إلى أن المفاوضات مع نظام زيلينسكي "غير ممكنة، فهو يهدد أمن روسيا وأوروبا والعالم بأسره".

واتهمت موسكو، اليوم الأربعاء، كييف بمحاولة اغتيال الرئيس فلاديمير بوتين، في حين قال مالك شركة فاغنر الروسية إنه يعتقد أن هجوم أوكرانيا المضاد بدأ بالفعل، بينما نفت الأخيرة مسؤوليتها عن الحادث.

وأعلن الكرملين أن الجيش والاستخبارات الروسيين عطّلا طائرتين مسيرتين حاولتا الهجوم على قصر الكرملين وسط موسكو التي اتهمت كييف بالتخطيط لاغتيال الرئيس بوتين.

وأضاف أن الرئيس لم يصَب بأي أذى جراء الهجوم الأوكراني، واصفا الهجوم بالعمل الإرهابي. وقالت موسكو إنها تحتفظ بحق الرد على الهجوم في المكان والزمان المناسبين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo