أعلنت مجموعة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات عن زيادة بواقع 22 بالمئة في إيراداتها في الربع الأول من العام الجاري، مدفوعة في الأساس بنمو مبيعاتها في أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية.
وأشارت المجموعة إلى أن قيمة المبيعات بلغت 76 مليار يورو (84 مليار دولار أمريكي) مقارنة بـ62 مليار يورو في نفس الربع في عام 2022.. ونمت الأرباح التشغيلية بواقع 35 بالمئة لنحو 7.1 مليار يورو، إذا تم استبعاد معاملات التحوط.. وفي حال إدراجها، فإن النتائج التشغيلية تتراجع بواقع 31 بالمئة إلى 7ر5 مليار يورو.
وتبلغ الأرباح بعد حساب الضرائب 4.7 مليار يورو مقارنة بـ6.7 مليار يورو في بداية عام 2022 وارتفع إجمالي عمليات التسليم في الربع الأول بواقع 7.5 بالمئة، وقفز تسليم المركبات الكهربائية بالكامل 42 بالمئة.
وهناك طلبيات متراكمة تبلغ 1.8 مليون مركبة في أوروبا الغربية وحدها.. غير أن النتائج لم تكن بنفس القوة في الصين.. وسلمت مجموعة فولكس فاجن مركبات أقل بواقع 14.5 بالمئة هناك مقارنة بالعام الماضي.