دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بدء استقبال طلبات الترشح لانتخابات مجلس الأمة الكويتي

05/05/2023 الساعة 14:59 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بدأت وزارة الداخلية الكويتية، منذ الساعة السابعة والنصف صباح اليوم الجمعة، استقبال طلبات المرشحين والمرشحات لانتخابات مجلس الأمة 2023، والذي يستمر حتى 14 مايو الجاري.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن الوزارة أعلنت أمس الخميس بدء استقبال المرشحين والمرشحات لانتخابات (أمة 2023) اعتبارا من اليوم ولمدة 10 أيام متتالية، بعد أن نشرت الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) في ملحق خاص مرسوم دعوة الناخبين لهذه الانتخابات.

ويتعين على كل مرشح تتوافر فيه الشروط الواردة في قانون انتخابات أعضاء مجلس الأمة، أن يتقدم إلى إدارة شؤون الانتخابات للحصول على طلب الترشح في مبنى إدارة شؤون الانتخابات الكائن بمنطقة الشويخ السكنية.

وينص القانون رقم (35 لسنة 1962) بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة في الكويت والقوانين المعدلة له، على أنه يشترط للترشح لعضوية المجلس أن يكون المترشح كويتي الجنسية بصفة أصلية وفقا للقانون، وأن يكون اسمه مدرجا في أحد جداول الانتخاب وألا تقل عمره يوم الانتخاب عن 30 سنة ميلادية وأن يجيد قراءة اللغة العربية وكتابتها.

وكان مجلس الوزراء الكويتي قرر في مستهل اجتماعه الاستثنائي الأربعاء الماضي، الموافقة على مشروع مرسوم بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة للفصل التشريعي العادي الـ17 وذلك يوم 6 يونيو المقبل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo