دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

رحلة طيران تتأخر 3 ساعات بسبب "سرب نحل"

05/05/2023 الساعة 17:59 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تسبب سرب نحل حط على طائرة تابعة لشركة خطوط دلتا الجوية، في تأخر إقلاع الطائرة، التي كانت متوقفة في مطار أمريكي، وذلك لنحو 3 ساعات كاملة.

وذكرت صحف محلية، أن سرب النحل أدى إلى تأخر إقلاع رحلة داخلية متجهة من مدينة هيوستن بولاية تكساس إلى مدينة أتلانتا بولاية جورجيا، للمدة المذكورة.

وبعدما انتشرت صور للحادث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أصدرت شركة الطيران الأمريكية، كتبت مازحة فيه ما يلي: "صدقوا أو لا تصدقوا، تعرّضت رحلة دلتا رقم 1682 المتجهة من هيوستن بوش إلى أتلانتا لتأخير بالأمس، بعدما أراد سرب ودود من النحل التحدث إلى جناح طائراتنا، بلا شك لتبادل آخر مستجدات الظروف الجوية في المطار".

ولم تذكر شركة خطوط دلتا الجوية بالضبط أي إجراءات اتخذتها لحل الوضع، لكن في النهاية، تم تشتيت النحل من خلال دفع الطائرة من المدرج باستخدام معدات أرضية من دون وجود ركاب على متنها.

وتم اعتبار سلامة النحل وضمان عدم تلوث سطح الطائرة بمثابة عوامل تسببت بتأخير الرحلة، واعتذرت شركة الطيران من الركاب الذين تأخروا عن موعد رحلتهم.

وأبلغت مستخدمة "تويتر"، أنجالي إنجيتي، عن الحادثة من داخل مطار جورج بوش الدولي، مشيرة إلى الإجراءات المختلفة التي طُرحت ورُفضت بوضوح، لإبعاد النحل عن جناح طائرة إيرباص A320.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo