قطر الخيرية تكرم الفائزين في برنامج "تحدي المبادرات 4"

07/05/2023 الساعة 14:21 (بتوقيت الدوحة)
جانب من التكريم
جانب من التكريم
ع
ع
وضع القراءة

كرمت قطر الخيرية المبادرات التطوعية الشبابية الفائزة في الموسم الرابع من برنامج "تحدي المبادرات" الذي أطلقته خلال شهر رمضان المبارك، وذلك تقديراً لجهودهم واعترافا بدورهم التطوعي.

وحصلت مبادرة "تستحق" المركز الأول عن مشروع "أول الغيث قطرة"، فيما أحرزت مبادرة "أصنع معروفا" المركز الثاني عن مشروع "الخاشعين"، وكان المركز الثالث لمبادرة "رخاء" عن برنامج "فخ الديون".

وفي كلمته في مستهل الحفل، هنأ السيد فيصل الفهيدة مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية، متطوعي فرق المبادرات الثلاث التي فازت، والمبادرات الأخرى المشاركة، معربا عن اعتزاز قطر الخيرية وحاضنة المبادرات ازدهار بجهودهم التطوعية المتميزة لخدمة مجتمعهم في عدة مجالات حيوية ومهمة.

دعم المبادرات

كما تقدم بالشكر والتقدير لمرشدي المبادرات على جهودهم المتواصلة في توجيه ودعم المبادرات، وللجنة التحكيم على جهودها في تقييم أنشطة المبادرات وفق معايير مهنية ومنهجية محددة، وكذلك المشرفين على البرنامج، واعتبر أن نجاح البرنامج هو حصاد لتعاون وتكاتف الجميع.

وأعرب عن أمله في أن يسهم هذا البرنامج والبرامج الأخرى في تحفيز الشباب للإسهام في خدمة القضايا المجتمعية والتنموية ونشر الوعي، والاهتمام بالقضايا الإنسانية والإحساس بمعاناة الآخرين وتقديم العون والدعم اللازم لهم.  

وشاركت في هذه النسخة من برنامج "تحدي المبادرات" 11 مبادرة في مختلف المجالات وأنهت التحدي 8 مبادرات منها وفازت ثلاث مبادرات بعد مرورها بعدة مراحل تقييمية.

مشاريع المبادرات

وتضمنت مشاركة المبادرات مشاريع في مجالات مختلفة،حيث شاركت مبادرة "تستحق" بمشروع "أول الغيث قطرة "وهو لغيث الأراضي القاحلة و روي الشعوب المحتاجة للماء وفي سبيل تطوير التنمية المستدامة. فيما شاركت مبادرة "أصنع معروفا" بمشروع "الخاشعين الذي هدف إلى التشجيع على الالتزام بالصلاة من خلال تصوير وتسجيل قراءة أئمة لمساجد في قطر وإضافتها على مواقع التواصل الاجتماعي مع تحديد المسجد وموقعه. 

كما شاركت "مبادرة رخاء" ببرنامج "فخ الديون" وهو سلسلة مقاطع فيديو قصيرة مدتها دقيقة واحدة تهدف إلى رفع الوعي المالي بقصص وتجارب الغارمين والأخطاء المالية التي ارتكبوها. وجاءت مشاركة مبادرة "معاً من أجل قطر" من خلالمعرض الأقربون الفني والذي قامت فكرته على إبراز المواهب الفنية الشبابية المستلهمة من القضايا المجتمعية وغيرها وعرض لوحاتهم وأعمالهم الفنية ليتم بيعها في مزاد خيري.فيما شاركت مبادرة "بوصلة المستقبل" بتحدي تحت عنوان " أسس مبادرتك لدعم أهداف التنمية المستدامة " حيث يقوم المشاركون بتأسيس مبادرات لدعم أهداف التنمية المستدامة ال 17 .أما مبادرة "أوتايب" فشاركت ببرنامج "سواعد من نور" التي هدفت إلى تزويد الأطفال من ذوي الإعاقة بالمهارات اللازمة لتمكينهم اقتصاديا في المستقبل.

وشاركت كذلك مبادرة "نادي توستماستر" بمشروع "أثر بإلقائك" وهي مبادرة تسعى إلى تدريب الطلاب على إعداد وإلقاء خطب متكاملة. أما "ومن أحياها" فقد شاركت ببرنامج "بذرة"، ركزعلى غرس بعض القيم الأخلاقية في الأطفال وتشجيهم للمساهمة في نهضة المجتمع والحفاظ على تماسكه.

يذكر أن قطر الخيرية تحرص على دعم المبادرات المجتمعية التي تهدف إلى تحقيق أهداف رؤية قطر 2030 وأهداف التنمية المستدامة وتحقيق سبل التنمية المجتمعية في قطر.

 

IMG_9550.jpeg
IMG_9549.jpeg
IMG_9552.jpeg

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo