دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

طبق لأول مرة في قطر

مصرف كيو إنفست يُعلن عن نجاح اكتتاب البناء السعري لشركة ميزة

07/05/2023 الساعة 18:05 (بتوقيت الدوحة)
شركة ميزة
شركة ميزة
ع
ع
وضع القراءة

أعلن مصرف كيو إنفست وبصفته مستشار الإدراج ومدير الطرح العام الأولي المحتمل لشركة "ميزة" عن الانتهاء بنجاح من مرحلة اكتتاب البناء السعري للطرح العام الأولي للشركة في السوق الرئيسية ببورصة قطر.

ولفت "كيو إنفست" إلى انتهاء فترة اكتتاب البناء السعري بنجاح في 6 مارس 2023، وفق الجدول الزمني الذي كشف عنه سابقا بعد مشاركة المستثمرين المؤهلين والتي تجاوزت الحد الأدنى (البالغ 30? من الأسهم المطروحة) وفقا لشروط هيئة قطر للأسواق المالية.

وبلغ إجمالي اكتتاب البناء السعري 37.41 من الطرح العام، وذلك بمشاركة 7 مستثمرين مؤهلين في مقدمتهم جهاز قطر للاستثمار، والهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية ممثلة بصندوقي التقاعد المدني والعسكري، والهيئة العامة لشؤون القاصرين، وشركة قطر للتأمين، ومجموعة الدوحة للتأمين، وشركة الخور القابضة.

وتقدمت الجهات المذكورة أعلاه بطلبات اكتتاب وعلى أساسه تم تسعير السهم بمبلغ 2.17 ريال قطري كسعر نهائي للسهم ومن المقرر أن يكون الطرح العام متاحا للأفراد والشركات خلال الفترة القادمة وبنسبة 62.59، وذلك بعد استكمال الإجراءات التنظيمية اللازمة.

وفي هذا السياق، قال السيد حسين عبدالله، الرئيس التنفيذي المشارك لمصرف كيو إنفست إن الأخير يلعب دورا بارزا في تطوير أسواق رأس المال في قطر عبر اتباع آلية اكتتاب البناء السعري لأول مرة في السوق المحلية، وذلك لتوفير أعلى معايير الشفافية في تسعير أسهم الطرح العام والإعلان عنه للمستثمرين الأفراد والشركات.

وأضاف "نرى هذا الأمر خطوة واعدة لتطوير السوق وفتح المجال للمستثمرين الدوليين للمساهمة في مبادرات الطرح العام الأولي مستقبلا للاستفادة من نمو أسواق رأس المال في قطر".

ومن جهته، قال السيد حسين فخر الدين، الرئيس التنفيذي المشارك لمجموعة كيو إنفست: إن التسعير النهائي للأسهم بقيادة المستثمرين أنفسهم هو دليل على فعالية آلية اكتتاب البناء السعري لتوفير أعلى معايير الشفافية في تسعير أسهم الطرح العام الأولي على أساس العرض والطلب، مع مراعاة ظروف السوق والطلبات الواردة من المستثمرين المؤهلين".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo