دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

يوفنتوس يهزم أتلانتا ويقفز لوصافة ترتيب الدوري الإيطالي

07/05/2023 الساعة 19:49 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المباراة
جانب من المباراة
ع
ع
وضع القراءة

خطا يوفنتوس خطوة هامة نحو المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه الثمين خارج ملعبه على أتالانتا بهدفين نظيفين ضمن الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وقفز يوفنتوس إلى المركز الثاني مستغلا سقوط لاتسيو أمام ميلان بهدفين نظيفين أمس السبت، رافعا رصيده إلى 66 نقطة متقدما بفارق 5 نقاط عن ميلان الخامس قبل نهاية الدوري بأربع جولات.

أما أتالانتا فاحتفظ بالمركز السادس بفارق 5 نقاط عن إنتر صاحب المركز الرابع وآخر المتأهلين إلى دوري الأبطال، في ظل الترتيب الحالي.

وبعد شوط أول رتيب من قبل الفريقين، نجح يوفنتوس في افتتاح التسجيل عبر جناحه الانجليزي الشاب صامويل ايلينغ- جونيور، مستغلا كرة مرتدة سددها زميله البولندي اركاديوش ميليك (56).

وبات ايلينغ- جونيور ثالث لاعب إنجليزي، يتمكن من تسجيل هدف ليوفنتوس بالدوري الإيطالي، بعد ديفيد بلات في موسم (1992-1993) وويليام جوردان في (1948-1949).

ورمى أتالانتا بكل ثقله باتجاه مرمى يوفنتوس في محاولة لتعديل النتيجة لكن الحارس فويتشيك تشيشتزني، تصدى لأكثر من محاولة خطرة.

واستغل المهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش هجمة مرتدة سريعة لفريقه في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع ليحسم النتيجة نهائيا لصالح يوفنتوس بكرة سكنت الزاوية العليا لمرمى اتالانتا.

ويلتقي لاحقا نابولي (80 نقطة) البطل الجديد الذي أحرز لقبه الأول منذ 33 عاما والثالث في تاريخه، مع فيورنتينا حيث سيحتفل أنصاره بلقب الدوري على ملعب "دييغو مارادونا"، وكان نابولي ضمن اللقب إثر تعادله مع أودينيزي بهدف لمثله يوم الخميس الماضي.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo