دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

جامعة قطر تستضيف "مؤتمر ومعرض قطر للمسؤولية الاجتماعية" 16 مايو الجاري

07/05/2023 الساعة 21:41 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
ع
ع
وضع القراءة

تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، تستضيف جامعة قطر فعاليات "مؤتمر ومعرض قطر للمسؤولية الاجتماعية" خلال الفترة من 16 إلى 18 مايو الحالي.

وتشارك في المؤتمر والمعرض مجموعة واسعة من الوزارات، والجهات الحكومية وشبه الحكومية، وشركات القطاع الخاص التي تلتقي جميعها على أهمية المسؤولية الاجتماعية للشركات لمستقبل المجتمع والأعمال على حد سواء.

ويغطي المؤتمر مواضيع المسؤولية الاجتماعية في التعليم وإدارة الأعمال، والحوكمة البيئية والاجتماعية، والاستدامة، والاقتصاد الدائري، والمسؤولية الاجتماعية من منظور إسلامي، وسواها من المواضيع الهامة من خلال سلسلة من المحاضرات وأوراق العمل وجلسات النقاش التي تشارك فيها مجموعة من الخبراء والأكاديميين من قطر والعالم.

Fvi6JE9WIAARV02.jpeg
وقالت الدكتورة رنا صبح عميد كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر، رئيس اللجنة التوجيهية للمؤتمر، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، بحضور ممثلين عن الجهات الراعية والمشاركة، إن الجامعة حرصت على أن يخدم المؤتمر أهداف الكلية في الدفع نحو نموذج أعمال أخلاقي أكثر استدامة.

وأشارت إلى أن أجندة المؤتمر بما تتضمنه من محاور تساهم في تعزيز ثقافة المسؤولية الاجتماعية بين جميع أصحاب المصلحة بما في ذلك الأكاديميون والطلاب وأصحاب الأعمال والمجتمع بشكل عام.

وأوضحت الدكتورة صبح أنه بالإضافة إلى النقاشات العلمية والأكاديمية، سيوفر المؤتمر منصة لنخبة الشركات الوطنية الرائدة في مجال المسؤولية الاجتماعية للتعريف ببرامجها ونشاطاتها في هذا المجال، واستعراض أفضل الممارسات والأمثلة على الكيفية التي نجحت فيها هذه الشركات بالمواءمة بين تحمل مسؤولياتها الاجتماعية والمحافظة على ربحية الأعمال.

Fvi6JF3XoAA_PNW.jpeg
وإضافة إلى المعرض والمؤتمر، تشمل الفعاليات إصدار التقرير الوطني للمسؤولية الاجتماعية في قطر والذي يوثق إنجازات الجهات في هذا الميدان، علاوة على الإعلان عن الفائزين بالجوائز.

وتشير اللجنة المنظمة إلى أنها تلقت ما يقرب من 100 مبادرة للتنافس على جوائز المسؤولية الاجتماعية هذا العام، وسيتم اختيار 30 فائزا لتكريمهم في اليوم الختامي فضلا عن تكريم الرعاة والمساهمين في دعم ورعاية الحدث.

يذكر أن مؤتمر ومعرض المسؤولية الاجتماعية، يأتي "ضمن فعاليات الموسم العاشر من البرنامج الوطني للمسؤولية الاجتماعية في قطر بمبادرة من مؤسسة "مبادرة" للمسؤولية المجتمعية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo