دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بجامعة لوسيل

ملتقى الناشرين والموزعين القطريين يُشارك في فعالية اليوم العالمي للكتاب

07/05/2023 الساعة 21:43 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

شارك ملتقى الناشرين والموزعين القطريين، اليوم الأحد، في فعالية اليوم العالمي للكتاب، التي تنظمها جامعة لوسيل بالتعاون مع جهات ومراكز ثقافية عدة، وتستمر حتى بعد غد الثلاثاء.

وتأتي مشاركة ملتقى الناشرين والموزعين القطريين في هذا الحدث انطلاقا من رؤيته في دفع عجلة الثقافة المجتمعية، وبناء مجتمع طلابي مثقف فكريا، متسلح معرفيا قادر على إحداث تغيير حاضرا ومستقبلا.

وتهدف الفعالية، التي أقيمت في مكتبة جامعة لوسيل بمقر الجامعة، إلى تشجيع الطالب الجامعي على القراءة، وغرس قيمتها الثقافية والمعرفية لديه، وتعزيز الثقافة العامة لدى الطلاب والمجتمع المحلي.

وتضمنت الفعالية تنظيم العديد من الأنشطة المتنوعة، بما في ذلك عقد ورش تدريبية تهدف إلى تنمية مهارات القراءة والإبداع لدى الطلاب الجامعيين، بالإضافة إلى إقامة جلسات مناقشة كتب تخصصية في مواضيع مختلفة بمشاركة مؤلفي تلك الكتب، ومجموعة من المفكرين والقراء في تلك المواضيع.

وبهذه المناسبة، قال السيد رياض أحمد ياسين مدير ملتقى الناشرين والموزعين القطريين: "يسعدنا أن نكون جزءا من هذا الحدث الثقافي المهم، الذي أعتقد أنه على جميع المراكز الثقافية العمل على نشر حب الكتب والأدب بين الطلاب، وتعزيز القراءة الحيوية لديهم من خلال المشاركة في مثل هكذا فعاليات".

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo