"جارديينز أوف ذي جالاكسي" يتصدر إيرادات السينما في أمريكا الشمالية

08/05/2023 الساعة 10:26 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تصدر فيلم الخيال العلمي "جارديينز أوف ذي جالاكسي فوليوم 3" إيرادات السينما في أمريكا الشمالية، مسجلا إيرادات بلغت 114 مليون دولار في أول أسبوع.

الفيلم من إنتاج كيفن فيج وإخراج جيمس غن، ومن بطولة كريس برات وزوي سالدانا وديف باتيستا وفين ديزل وبرادلي كوبر ولي بيس.

ويرصد الفيلم قصة شاب أمريكي يدعى بيتر كويل الذي يجد نفسه في مطاردة بعد سرقته لجرم سماوي، وسرعان ما يكتشف كويل القوة الحقيقة لذلك الجرم السماوي والخطر الذي يشكله على الكون كله على مجموعة مرتزقة بين المجرات.

فيما تراجع فيلم الرسوم المتحركة "ذي سوبر ماريو بروذرز موفي" من المركز الأول إلى المركز الثاني بإيرادات بلغت 18,6 مليون دولار، والفيلم من إخراج أرون هورفاث ومايكل جيلينيك، ومن بطولة كريس برات وأنيا تايلور وتشارلي داي، وتتمحور أحداثه في إطار من المغامرات والخيال، حيث يعمل البطل ماريو في مهنة السباكة ويسافر عبر متاهة تحت الأرض برفقة شقيقه لويجي، وسرعان ما يخوض الشقيقان العديد من المغامرات معا على أمل إنقاذ الأميرة.

كما تراجع فيلم الرعب "إيفيل ديد رايز" من المركز الثاني إلى المركز الثالث بإيرادات بلغت 5,7 مليون دولار، الفيلم من إنتاج "وورنر براذرز"، وتؤدي ليلي ساليفان وأليسا ساذرلاند البطولة في الفيلم في دور شقيقتين تقاتلان مجموعة من المخلوقات.

وتراجع الفيلم الدرامي الكوميدي "آر يو ذير غاد - إتس مي مارجريت" أيضا من المركز الثالث إلى المركز الرابع محققا إيرادات 3,4 مليون دولار، الفيلم من إخراج كيلي فريمون، وبطولة ريتشيل ماكآدامز وكاثي بيتس، ويتناول الفيلم في إطار كوميدي عائلة مارجريت البالغة من العمر 11 عاما تنتقل من المدينة إلى الضواحي، وتصطدم بأصدقاء جدد.

وحل في المركز الخامس فيلم الكوميديا الرومانسية /لاف أغاين/ محققا إيرادات بلغت 2,4 مليون دولار،من بطولة بريانكا تشوبرا جوناس وسام هيوغان، وتشارك في هذا الفيلم النجمة الكندية سيلين ديون غناء وتمثيلا.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo