نائب رئيس فيتنام تستعرض فرص الاستثمار في بلادها لرجال الأعمال القطريين

08/05/2023 الساعة 13:10 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

أكدت سعادة السيدة فو تي انه شوان نائب رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية الحرص على توفير التسهيلات اللازمة لرجال الأعمال القطريين، للاستثمار في بلادها.

جاء ذلك خلال اجتماعها اليوم، مع وفد غرفة قطر برئاسة سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الإدارة.

العلاقات الثنائية 

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية في المجالات التجارية والاقتصادية وسبل تعزيزها، إضافة إلى مناخ الاستثمار والفرص المتاحة، وتعزيز دور القطاع الخاص وإسهاماته في تنشيط العلاقات التجارية بين البلدين.

وأشادت سعادة السيدة فو تي انه شوان بعلاقات الصداقة بين قطر وفيتنام، مشيرة إلى أنها تتطلع لتعزيز هذه العلاقات خصوصا في المجالات التجارية والاستثمارية، وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، إضافة إلى تعزيز التعاون في مجال تجارة الحلال، وتسهيل دخول منتجات الحلال الفيتنامية إلى أسواق الدول الإسلامية.

مناخ الاستثمار 

واستعرضت مناخ الاستثمار في فيتنام، وقالت إن بلادها تتطلع إلى جذب المستثمرين القطريين، داعية رجال الأعمال القطريين إلى الاستثمار في فيتنام.

وأشارت إلى أن بلادها سوف توفر التسهيلات لرجال الأعمال القطريين، للاستثمار في فيتنام، لافتة إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه كل من غرفتي قطر وفيتنام في توفير التسهيلات لرجال الأعمال من البلدين، بما يسهم في تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.

رئيس غرفة قطر يؤكد اهتمام القطاع الخاص القطري بالتعرف على مناخ الاستثمار في فيتنام والفرص الاستثمارية المتاحة 

من جانبه، أكد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر، اهتمام القطاع الخاص القطري بالتعرف على مناخ الاستثمار في فيتنام والفرص الاستثمارية المتاحة، خصوصا في قطاعات الزراعة والتكنولوجيا الزراعية والتعدين، والتي تحظى باهتمام رجال الأعمال القطريين، مؤكدا سعادته رغبة العديد من الشركات القطرية في توجيه استثماراتها إلى فيتنام.

وشدد سعادته على اهتمام غرفة قطر بتعزيز علاقات التعاون بين قطاعات الأعمال في البلدين، لافتا إلى أن لقاء الغرفة ورجال الأعمال القطريين مع الوفد التجاري الفيتنامي يوم الخميس المقبل ، سوف يبحث تعزيز علاقات التعاون وإمكانية إقامة تحالفات وشراكات بين رجال الأعمال القطريين والفيتناميين، بما يعزز العلاقات التجارية بين البلدين، لافتا كذلك إلى أن غرفة قطر سوف تعمل على تنظيم زيارة لوفد أعمال قطري إلى فيتنام للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo