دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تراجع الإنتاج الصناعي في ألمانيا بشكل مفاجئ

08/05/2023 الساعة 13:40 (بتوقيت الدوحة)
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ع
ع
وضع القراءة

سجل الإنتاج الصناعي في ألمانيا تراجعا ملحوظا بشكل مفاجئ في مارس الماضي.

وذكر المكتب الاتحادي للإحصاء في مدينة فيسبادن الألمانية اليوم، أن إجمالي الإنتاج في مارس تراجع بنسبة 3.4 بالمائة مقارنة بفبراير الذي سبقه.

وكان المحللون يتوقعون تراجعا أقل في الإنتاج الصناعي وقدروا نسبته بـ 1.5 بالمئة فقط.

وقد حقق الربع الأول من العام 2023 نموا ملحوظا مقارنة بالربع الختامي في عام 2022 وذلك بفضل الارتفاع الذي حققه الإنتاج الصناعي في كل من يناير وفبراير من هذا العام .

وباستثناء قطاع الطاقة، سجلت حركة الإنتاج ضعفا في مارس إذ تراجعت الحركة في كل من قطاع إنتاج البضائع في الصناعة وفي قطاع البناء على نحو ملحوظ، وفي المقابل ارتفع الإنتاج في قطاع الطاقة بشكل طفيف.

وسجل إنتاج السلع الوسيطة والسلع الاستثمارية تراجعا ملحوظا. كما وصل إنتاج السلع الاستهلاكية إلى مستوى ما قبل الركود بقليل.

وقالت وزارة الاقتصاد الألمانية في تعليقها على تراجع الإنتاج الصناعي: "بعدما تطور الإنتاج في قطاع الصناعة بقوة في بداية العام، سجل تراجعا ملحوظا غير متوقع في مارس".

في الوقت نفسه، أشارت الوزارة إلى أن الإنتاج الصناعي في الربع الأول من هذا العام حقق ارتفاعا مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي حيث واصلت الشركات تحسنها في الفترة الأخيرة وهو ما يشير إلى حدوث انتعاش اقتصادي في المسار التالي من عام 2023.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo