دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزير الاستثمار الأوزبكي يدعو لإطلاق مجلس أعمال بين قطر وبلاده

08/05/2023 الساعة 14:46 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

دعا سعادة السيد لزيز كودراتوف وزير الاستثمار والصناعة والتجارة بجمهورية أوزبكستان إلى إطلاق منتدى أعمال قطري أوزبكي يقام في طشقند أو في الدوحة، ويتم خلاله استعراض الفرص الاستثمارية ومناقشة تسهيل تبادل الاستثمارات وغيرها من الأمور التي تسهم في زيادة التعاون التجاري بين البلدين.

وأشاد المسؤول الأوزبكي خلال اجتماعه مع سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر اليوم، بالعلاقات المتميزة بين بلاده وقطر وحرص البلدين على تعزيزها في مختلف المجالات.

الاقتصاد الأوزبكي

واستعرض كودراتوف مناخ الاستثمار في أوزبكستان والتطورات الإيجابية التي شهدها الاقتصاد الأوزبكي خلال السنوات الأخيرة .. لافتا إلى أن العديد من الشركات الكبرى من مختلف دول العالم بدأت تأتي إلى أوزبكستان وتستثمر في قطاعات متنوعة.

وأشار إلى أن زيارته إلى الدوحة تهدف إلى تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين، داعيا رجال الأعمال القطريين إلى الاستثمار في أوزبكستان، وقال إن هنالك فرصا استثمارية عديدة في قطاعات مختلفة مثل البنية التحتية والتعدين والنفط والغاز والطاقة و الطاقة المتجددة والزراعة والأمن الغذائي.

وتم خلال اللقاء بحث التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيز التبادل التجاري، كما تم استعراض مناخ الاستثمار في كلا البلدين والقطاعات الجاذبة للاستثمار، وإمكانية تعزيز الاستثمارات المتبادلة، فضلا عن إقامة شراكات تجارية بين شركات القطاع الخاص في كلا البلدين .

علاقات طيبة

من جهته أشاد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بالعلاقات الطيبة التي تجمع بين البلدين، لافتا إلى وجود رغبة مشتركة في تطوير التعاون التجاري والاقتصادي، وقال إن غرفة قطر تشجع رجال الأعمال القطريين إلى استكشاف المناخ الاستثماري في أوزبكستان والاستثمار في الفرص المتوفرة خصوصا في قطاعات الزراعة والتعدين والطاقة وغيرها.

وشدد سعادته على أهمية تعزيز التعاون بين الشركات القطرية والأوزبكية وإقامة تحالفات تجارية واستثمارية تسهم في تعزيز التبادل التجاري بين البلدين والذي ما يزال متواضعا ودون مستوى الطموحات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo