دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزارة العمل تُطلق غدًا فعاليات المؤتمر الدولي بشأن الإجهاد الحراري المهني

08/05/2023 الساعة 18:31 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة العمل عن إطلاق فعاليات المؤتمر الدولي بشأن الإجهاد الحراري المهني، بعنوان "ممارسات التطبيق وتبادل الخبرات" غدا الثلاثاء، تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن المؤتمر الذي ينظم بالتنسيق مع منظمة العمل الدولية، سيناقش تأثير الإجهاد الحراري على بيئة العمل، والتدابير الحالية والمستقبلية والتحديات، وفرص تبني نهج متطور للتخفيف من تأثير الإجهاد الحراري على بيئة العمل، وفقا للتوجهات العالمية والإقليمية، حيث يشكل المؤتمر منصة حوارية أمام المشاركين والمهتمين والمختصين، لتبادل المعارف والخبرات والتجارب الناجحة في الحد من تأثير الإجهاد الحراري، فضلا عن بحث سبل تعزيز حماية العمال، وآليات تعزيز السلامة والصحة المهنيتين في بيئة العمل.

وسيتناول المؤتمر الذي يعقد يومي 9 و10 مايو الجاري، موضوعات متعلقة بالتجربة القطرية والآليات التنظيمية التي نفذتها للحد من الإجهاد الحراري، والتشريعات التي تنظم ساعات العمل خلال فترة الصيف، بالإضافة إلى استعراض بعض التجارب في المنطقة العربية بشأن الحد من الإجهاد الحراري والوقاية منه.

ويشارك في المؤتمر، وفق البيان، نخبة من الخبراء الدوليين والإقليميين المتخصصين باستراتيجيات الوقاية من الإجهاد الحراري المهني من منظمة العمل الدولية، وأكاديميون من كبرى الجامعات الأمريكية والأوروبية، وسنغافورة، والمكسيك، واليونان، وجنوب إفريقيا.

وتستعرض منظمة العمل الدولية، خلال المؤتمر، نتائج التقرير العالمي للمنظمة حول الإجهاد الحراري المهني والاستجابات الدولية للتخفيف من حدة الإجهاد الحراري، بالإضافة إلى استعراض المفوضية الأوروبية تأثير الإجهاد الحراري في إنتاجية العمل في دول الاتحاد الأوروبي.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo