قطر للطاقة تفوز بحقوق استكشاف منطقتين قبالة سواحل سورينام

09/05/2023 الساعة 09:57 (بتوقيت الدوحة)
خلال توقيع بنود العقدين
خلال توقيع بنود العقدين
ع
ع
وضع القراءة

وقعت قطر للطاقة عقدي مشاركة بالإنتاج للمنطقتين 6 و8 الواقعتين قبالة سواحل جمهورية سورينام، وذلك في أعقاب فوز قطر للطاقة بحقوق الاستكشاف في هاتين المنطقتين، والذي تم الإعلان عنه في شهر يونيو 2021.

وبموجب العقدين والاتفاقيات الملحقة، ستستحوذ قطر للطاقة على حصة تبلغ 20 بالمئة في كلا المنطقتين، حيث يتم التخطيط حاليا لأعمال الاستكشاف. وستمتلك شركة توتال إنرجيز (المشغل) وشركة بارادايس أويل التابعة لشركة "ستاتسولي" الحصة المتبقية مناصفة بينهما.

وعبر سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، عن سعادته بالتوقيع على اتفاقيات المشاركة بالإنتاج للمنطقتين 6 و8 مع توتال إنرجيز وستاتسولي، متطلعا إلى بدء أعمال الاستكشاف في هذا الحوض الواعد.

وأشاد سعادته بتعاون والتزام كل من سلطات جمهورية سورينام، وشركة ستاتسولي وتوتال إنرجيز للوصول إلى هذا الاتفاق.

وكان السيد علي عبدالله المانع، مدير إدارة الإنتاج والاستكشاف الدولي في قطر للطاقة، قد شارك بالتوقيع على عقدي المشاركة وذلك خلال حفل نظمته شركة النفط الحكومية في سورينام، ستاتسولي (Staatsolie)، في مدينة باراماريبو عاصمة سورينام.

وتقع المنطقتان البحريتان المتجاورتان 6 و8 جنوب المنطقة 58 في المياه الضحلة قبالة شواطئ جنوب سورينام، في مياه تتراوح أعماقها بين 40 و65 مترا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo