دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

اللجنة المنظمة تستعرض آخر الاستعدادات لنهائي كأس الأمير 2023

09/05/2023 الساعة 19:09 (بتوقيت الدوحة)
كأس الأمير
كأس الأمير
ع
ع
وضع القراءة

كشفت اللجنة المحلية المنظمة لنهائي بطولة كأس الأمير لكرة القدم عن التفاصيل الفنية لتنظيم الحدث الذي يستضيفه استاد أحمد بن علي المونديالي يوم الجمعة المقبل والذي يجمع بين السد أكثر المتوجين بالكأس (18 لقبا)، يليه العربي بـ (8 ألقاب).

وخلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في قاعة المؤتمرات باستاد أحمد بن علي استعرضت اللجنة المنظمة آخر الاستعدادات للنهائي بجانب كافة الأمور اللوجستية الخاصة بالنهائي وتنقل الجماهير عبر مترو الدوحة ووصولها إلى استاد أحمد بن علي، فضلاً عن خطة إغلاقات الطرق المحيطة بالملعب.. كما استعرضت اللجنة الاستعدادات الأمنية وخطط دخول وخروج الجماهير.

في البداية أكد السيد أحمد القطامي مدير استاد أحمد بن علي على جاهزية الملعب الكاملة لاستضافة النهائي الكبير غدا مشددا على ضرورة اتباع الجماهير الراغبة في حضور المباراة لكافة التعليمات الصادرة عن اللجنة المنظمة.

وأضاف أن "هدفنا تسهيل عملية الدخول إلى الملعب يوم النهائي وسيكون هناك إغلاق للطرق بالتنسيق مع إدارة المرور، فضلا عن أن الملعب يحتوي على مواقف لجميع الفئات، وننصح المشجعين بالوصول للملعب قبل المباراة بوقت مبكر.

وأوضح مدير استاد أحمد بن علي أن "الملعب جاهز لاستضافة نهائي النسخة الـ51 وتم الانتهاء من كافة التجهيزات والاستعدادات حيث سيتم فتح كافة الأبواب المخصصة لدخول الجماهير اعتبارا من الساعة الرابعة عصرا، وتنطلق المباراة عند الساعة 7 مساء".

وختم مدير الاستاد تصريحاته قائلا إن "سلامة وأمن الجماهير من أهم أولوياتنا لذلك تم اتخاذ الترتيبات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لتسهيل الإجراءات للجماهير".

من جانبه، أعرب الرائد محمد عمر الشهواني القائد الأمني للبطولة عن ثقته في خروج هذا النهائي بصورة مميزة، مشيرا إلى أن تحقيق الأمن والسلامة في مثل هذه المباريات يتطلب التعاون الكامل بين الجميع وذلك من خلال اتباع الإجراءات السليمة والتقيد بالإجراءات الأمنية.

وتابع: "لقد وضعت اللجنة الأمنية عدة إجراءات وخطط تساهم في تعزيز الأمن في المباراة النهائية لضمان سلامة الجميع".

وناشد الرائد الشهواني في المؤتمر الصحفي الجماهير بالحضور المبكر لتفادي أي ازدحام مروري، وكذلك التقيد بالإرشادات الموزعة في محيط الملعب، "حيث ستكون هناك دوريات تأمين الحركة والمرور متواجدة في مختلف التقاطعات حول الاستاد لتسهيل الحركة المرورية وتوجيه المشجعين، كل إلى المنطقة المخصصة له".

وطالب الرائد الشهواني في ختام تصريحاته الجماهير بالتقيد بالتعليمات، لافتا إلى أن اللجان الأمنية المختلفة تعمل بروح الفريق الواحد وتسعى لتسهيل حضور الجمهور، معتبرا كذلك أن تعاون الجميع هو الأساس في نجاح هذا الحدث الكبير.

وفي الإطار ذاته، قال النقيب ناصر خالد الهاجري رئيس وحدة الحركة المرورية الخاصة بالمباراة النهائية للبطولة أن مهام عمل وحدة تأمين الحركة تنحصر في تأمين وتسهيل الوصول إلى الملعب والمنطقة المحيطة باستاد حمد بن علي قبل وبعد نهائي كأس الأمير وضمان سهولة وصول الجمهور إلى المكان بأفضل طريقة ممكنة فضلا عن توفير الإرشادات اللازمة في المنطقة لضمان انسيابية استخدام الطرق المؤدية للملعب وضمان راحة الجماهير.

وأضاف: "نود التأكيد على الحضور المبكر من قبل الجماهير وتفادي الازدحامات والتعاون مع رجال الأمن".

إلى ذلك، أبدى السيد علي حسن الصلات مدير الإعلام في الاتحاد القطري لكرة القدم ثقته في خروج نهائي كأس الأمير على أكمل وجه، وقال إنه "تم الإعلان عن نفاذ التذاكر بالكامل وسيكون الملعب جاهزا لاستقبال الحدث، كما أنه لا توجد بوابات مخصصة لجماهير الفريقين على اعتبار أن نهائي هذه البطولة يحظى بحضور واهتمام كبير من جانب كافة الجماهير القطرية".

وتابع: "هناك مجموعة من الفعاليات المصاحبة منها العروض الفلكلورية والبرامج الترفيهية للأطفال، بجانب الجوائز المقدمة للجماهير كما نشدد على ضرورة التواجد بوقت مبكر لكافة الجماهير".

وختم بأن "العمل مستمر في رفد الجماهير والمتابعين بالمعلومات وكل التفاصيل عبر قنوات الاتحاد الإعلامية وكافة وسائل الإعلام المحلية".

بدوره، قال السيد علي حسين المسيح مدير مواصلات المنشأة إن الاستعدادات لنهائي كأس الأمير جرت باهتمام كبير حيث ستتوفر أكثر من طريقة للوصول لاستاد حمد بن علي إلى جانب توفر خدمة النقل بالحافلات".

وأضاف أن "لدينا وسائل مواصلات عامة يستطيع الجميع استخدامها منها المترو الذي ستستمر ساعات العمل فيه حتى تمام الساعة الواحدة فجرا".

وتابع: "ستتوفر مواقف السيارات في محيط الملعب، وهناك مواقف على مقربة من الاستاد أيضاً للسيارات الخاصة، ونحن نشجع على الانطلاق للملعب في وقت مبكر، والاستمتاع كذلك بالفعاليات التي ستكون موجودة".

وبين أن الحضور عبر سيارات الأجرة أيضا من الخدمات المتاحة، مشيراً إلى أنه ستكون هناك أماكن مخصصة لعملية نزول ركاب الأجرة.

وكان العربي، الذي يسجل حضوره الـ 13 في النهائي الذي يقام يوم 12 مايو الجاري على استاد أحمد بن علي، قد تجاوز السيلية في الدور نصف النهائي بسبعة أهداف لهدف، فيما وضع السد حدا لمغامرة الشحانية، وعبر إلى النهائي بانتصار عريض بخمسة أهداف لهدف.

الجدير بالذكر أن قيمة جوائز بطولة كأس سمو الأمير ارتفعت إلى 30 مليون ريال قطري، ليحصل صاحب المركز الأول على 20 مليون ريال، وصاحب المركز الثاني على 10 ملايين ريال، بدءا من النسخة الحادية والخمسين للبطولة.

يشار إلى أنها المرة الثانية التي يستضيف فيها استاد أحمد بن علي المونديالي المباراة النهائية للمسابقة بعد نهائي 2020، الذي توج فيه السد باللقب على حساب العربي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo