دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

جامعة قطر تستضيف اجتماع لشبكة الأكاديمية للحوار التنموي

10/05/2023 الساعة 19:04 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تستعد جامعة قطر لاستضافة الاجتماع السنوي الثالث للشبكة الأكاديمية للحوار التنموي في 18 مايو الجاري، تحت عنوان (قصص نجاح في دمج أهداف التنمية المستدامة في التعليم والبحث والممارسة)، بالتعاون مع جامعة القدس ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الإسكوا".

ويناقش الاجتماع عددا من المواضيع والتوجهات والأفكار الجديدة في مجال عمل الشبكة، مع تسليط الضوء على الفجوات في استراتيجيات ودمج أهداف التنمية المستدامة في التعليم والبحث والممارسة، ودور القطاع الخاص في تحقيق هذه الأهداف، وكيفية خدمة المنظمات الحكومية وغير الحكومية للأهداف التنموية، بالإضافة للإعلان عن إطلاق النسخة الثانية من سلسلة الأوراق البحثية للشبكة.

ومن المقرر أن يستضيف الاجتماع نخبة من الخبراء من دولة قطر والمنطقة العربية للحديث عن خبراتهم وتجاربهم في التعليم والبحث والعمل في المجال التنموي، وعن دور المؤسسات والشركات في تسريع وتيرة تحقيق الأهداف التنموية.

وفي تصريح لها بهذه المناسبة، أكدت الدكتورة مريم المعاضيد، نائب رئيس جامعة قطر للبحث والدراسات العليا أهمية هذا الاجتماع لطرح أهم القضايا والمستجدات المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة، وكذلك التعرف على أساليب واستراتيجيات مختلفة حققت نجاحا في تنفيذ هذه الأهداف في قطر والمنطقة بشكل عام.

يشار إلى أن الشبكة الأكاديمية للحوار التنموي (ANDD)، التي أطلقت قبل عامين بمبادرة من جامعة قطر، تضم حاليا 36 عضوا من الجامعات والمؤسسات التعليمية على مستوى المنطقة العربية والعالم، إلى جانب لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، وتحظى بدعم من المجلس الأكاديمي المعني بمنظومة الأمم المتحدة (ACUNS).

وتركز الشبكة على خلق عملية تشارك فكري بهدف سد فجوة المعرفة الوطنية وتكريس الخبرات الأكاديمية والنتائج العلمية لدعم التقدم نحو التنمية المستدامة على المستويين الوطني والإقليمي في العالم العربي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo