دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

قطر الخيرية تفتتح مركزا صحيا بالصومال

26/08/2021 الساعة 01:05 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

افتتحت قطر الخيرية مركزا صحياً بمنطقة /طركينلي/ التابعة لإقليم بنادر في الصومال، وينتظر أن يوفر الخدمات الصحية لـ20 ألف شخص من سكان المنطقة والمناطق المجاورة.

يوفر المركز الخدمات الصحية في مجالات الإسعافات الأولية، والأمومة والطفولة، والصحة الإنجابية، والخدمات التشخصية المساعدة " الأشعة السينية، وتطعيم الأطفال والنساء، والتشخيصات المخبرية، والتوعية والتثقيف الصحي .

وفي كلمة له خلال الحفل توجه السيد عمر محمد محمود محافظ إقليم بنادر وعمدة العاصمة بالشكر والتقدير لدولة قطر حكومة وشعبا، لمساهمتهم دوماً في مساعدة الشرائح الضعيفة في المجتمع الصومالي.

وقال إن هذا المركز يعتبر انجازا كبيرا لأهالي المنطقة الذين كانوا يفتقرون لهذه الخدمات الصحية.

من جهته أشاد سعادة السيد حسن بن حمزة هاشم سفير دولة قطر لدى الصومال بالعلاقة الأخوية بين البلدين.

وأكد أن دولة قطر تسعى دائما للمساهمة في بناء الدولة الصومالية عبر المشاريع المستدامة والتي تساهم في تنمية المجتمع الصومالي، ومن هذه المشاريع مشروع طريق مقديشو افجوي، ومقديشو جوهر، اللّذان يدعمان الاقتصاد الصومالي.

من جهته أوضح السيد جهاد الشيخ حسن مسؤول منطقة طركينلي، أن هذه المنطقة كانت في أمس الحاجة لمركز صحي، حيث إن المراكز الأخرى في المنطقة تبعد عنها كثيراً.

وقال السيد عبد النور مرسل مدير مكتب قطر الخيرية في الصومال " إن بناء هذا المركز جاء نظراً للاحتياجات الصحية التي يواجها سكان المنطقة، وتلبية للنداءات التي كانت تصلنا من إدارة الإقليم بدعم القطاع الصحي للمساهمة في تحسين المستوى الصحي في المناطق التي لم تصلها الخدمات الصحية، وتقليل وخفض معدلات وفيات الأمهات الحوامل والأطفال دون سن الخامسة.

وأضاف أن هذا المركز تم تأثيثه بأحسن المعدات الطبية المعاصرة.

الجدير بالذكر أن قطر الخيرية قد قامت بتدشين وافتتاح مراكز صحية في عدد من الولايات الصومالية، دعما للقطاع الصحي الصومالي،تنفيذا للاتفاقية التي وقعتها مع وزارة الصحة الصومالية بشأن المشاركة الفعالة في المشاريع الصحية وفق الاستراتيجية القطاعية وأولويات الوزارة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo