دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"الصحة العالمية": اصابات ووفيات كورونا مستقرة لكنها لا تزال مرتفعة

26/08/2021 الساعة 10:34 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أفادت منظمة الصحة العالمية بأن العدد العالمي لحالات ووفيات فيروس كورونا /كوفيد-19/ كان "مستقرا" الأسبوع الماضي - لكنه لايزال عند مستوى مرتفع للغاية، حيث بلغ عدد حالات الإصابة أكثر من 4.5 مليون حالة، فيما وصل عدد حالات الوفيات إلى 68,000 وفاة.

وقال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس مدير عام المنظمة خلال المؤتمر الصحفي الاعتيادي: "الوضع مختلف تماما من منطقة إلى أخرى ومن بلد إلى آخر، ومن مقاطعة إلى أخرى ومن مدينة إلى مدينة"، مضيفا: "أن بعض المناطق والبلدان لا تزال تشهد زيادات حادة في الحالات والوفيات من كورونا /كوفيد-19/، في حين تتراجع هذه الأعداد في مناطق أخرى".

وأوضح قائلا: "طالما هذا الفيروس ينتشر في أي مكان، فهو تهديد في كل مكان، ولكن مع استمرارنا في مساعينا لفهم كيف بدأت هذه الجائحة، فإنني نمضي قدما في خطط لتعزيز دفاعات العالم ضد الأوبئة والجوائح المستقبلية".. مشيرا إلى أن هناك العديد من التقارير والتوصيات حول كيفية تعزيز الدفاعات ضد الجوائح، بما في ذلك تقرير الفريق المستقل المعني بالتأهب والاستجابة للجائحة، ولجنة المراجعة المعنية بتنفيذ اللوائح الصحية الدولية، ولجنة الإشراف الاستشارية المستقلة المعنية بشأن الطوارئ الصحية التابعة لمنظمة الصحة العالمية، وغيرها.

وشدد الدكتور تيدروس على التزام الأمم المتحدة بالعمل مع جميع الدول الأعضاء البالغ عددهم 194، لبناء نظام عالمي وتوفير حماية أفضل لجميع الأشخاص في جميع البلدان، مشيرا إلى أن الأشهر الثلاثة المقبلة ستكون حاسمة، وذلك مع انعقاد الجمعية العامة في /سبتمبر/، وقمة مجموعة العشرين في/أكتوبر/ والدورة الخاصة لجمعية الصحة العالمية في /نوفمبر/.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo