دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

ينظمه مركز قطر للتطوير المهني

فتح باب التسجيل في برنامج "مهنتي مستقبلي"

13/05/2023 الساعة 15:04 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن مركز قطر للتطوير المهني، التابع لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن فتح باب التسجيل في النسخة الخامسة من برنامج "مهنتي – مستقبلي" للعام 2023، والذي ينظمه المركز هذا العام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي وديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي في الدولة.

ويركز البرنامج، الذي سينعقد على مدار 5 أيام اعتبارا من 11 إلى 15 يونيو المقبل، على توفير فرص معايشة بيئات العمل الحقيقية في عدد من القطاعات لطلبة المرحلة الثانوية بهدف توجيههم نحو إيجاد طموحهم المهني المستقبلي وتنمية شغفهم المهني بالمجالات التي تحوز اهتمامهم.

أنشطة البرنامج

وستفتتح أنشطة البرنامج يوم 11 يونيو في مبنى ملتقى “مركز طلاب المدينة التعليمية”، تليها ثلاثة أيام من استكشاف مسارات مهنية متنوعة ضمن عدد من المؤسسات المشاركة في البرنامج من مختلف قطاعات العمل في الدولة، حتى يتمكن الطلبة من الاختيار بينها أثناء التسجيل.

وتشمل التخصصات المهنية المتاحة للتجربة أمام الطلبة في برنامج "مهنتي - مستقبلي" الطب، والطيران، والإعلام، وصناعة الأفلام، والهندسة الزراعية، والقطاع المصرفي، والعمل الاجتماعي، والإدارة، والتعليم.

وفي ختام البرنامج، سيحصل الطلبة الذين أكملوا البرنامج بنجاح على شهادات مشاركة تتضمن عدد ساعات العمل التي أمضوها في المؤسسات المشاركة بالبرنامج، كما ستتاح لهم الفرصة لاستكشاف مختلف الجامعات التي تقدم برامجها في دولة قطر، حيث سيستضيف الحفل الختامي ممثلين عن هذه الجامعات ليستعرضوا البرامج الأكاديمية التي تقدمها جامعاتهم والدرجات العلمية التي تمنحها وشروط التقديم ومتطلبات القبول.

سعد الخرجي: البرنامج في نسخه السابقة حقق نجاحا هائلا واجتذب مئات الشباب الذين خرجوا منه بفوائد جمة

وفي هذا الصدد، أكد السيد سعد الخرجي، مدير البرامج والخدمات المهنية في مركز قطر للتطوير المهني أن البرنامج في نسخه السابقة حقق نجاحا هائلا واجتذب على مدار سنوات مئات الشباب الذين خرجوا منه بفوائد جمة، لذلك بات البرنامج ضمن قائمة برامجنا السنوية الثابتة نظرا لأهميته والإقبال الكبير عليه، وما يتيحه للمشاركين ليعايشوا بيئات عمل حقيقية عبر الوصول لمجموعة من أكبر وأهم قطاعات العمل الحيوية في دولة قطر، مما يعطيهم المزيد من القدرة والدراية الضروريتين لاتخاذ قرارات مستنيرة وسديدة بشأن مستقبلهم الأكاديمي والمهني، ولتشجيعهم على الاستكشاف والعمل استعدادًا لتحقيق طموحاتهم المهنية.

أهداف البرنامج

وأوضح الخرجي أن البرنامج يرسخ في الطلبة قيم المسؤولية والاعتماد على الذات، ويوفر لهم خبرات عملية تساعدهم على اختيار مساراتهم المهنية المستقبلية، كما يعمل على إدراج عدد من الأنشطة والمسابقات التنافسية ضمن جدول فعالياته إيمانا بأن خلق بيئة تشجع التنافس الإيجابي والصحي يعزز الطموح لدى المشاركين ويرفع من مرونتهم وقدرتهم على التأقلم - وهي صفات أساسية يتعين على الطلبة اكتسابها، تحضيرا لانضمامهم إلى سوق العمل.

ويقدّم مركز قطر للتطوير المهني برنامج "مهنتي- مستقبلي" حصريا باللغة العربية لجميع طلبة المرحلة الثانوية (الصف العاشر والحادي عشر والثاني عشر)، وذلك بالنظر لأهمية التحول الذي يخوضه شباب هذه الفئة من التعليم الثانوي إلى الجامعي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo