دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"التعليم" تختتم مسابقات اللغة العربية للعام الدراسي 2022-2023

13/05/2023 الساعة 16:12 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تكريم الطلبة المشاركين بالمسابقة
جانب من تكريم الطلبة المشاركين بالمسابقة
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، أنشطة وفعاليات مسابقات قسم اللغة العربية للعام الدراسي 2022 - 2023 ، التي أشرفت على تنظيمها إدارة التوجيه التربوي التابعة لقطاع شؤون التعليم في الوزارة، بهدف الارتقاء بتدريس اللغة العربية وإحياء مكانتها.

وفي هذا الإطار، كرم قسم اللغة العربية 61 طالباً وطالبة من المشاركين في مسابقات؛ التهجئة العربية، ومسابقة الإبداع الأدبي (القصة القصيرة، كتابة المقال، تحليل النص الشعري)، ومسابقة إذاعي المستقبل.

FwAaPx_WYAAOfgR
وأكد السيد حسن مرشد النعيمي استشاري توجيه لغة عربية بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، سعي القسم في الحفاظ على مكانة اللغة العربية والنهوض بها من خلال الأنشطة والمسابقات التي تدعم العملية التعليمية، مشيراً إلى إيمان قسم اللغة العربية بأهمية الأنشطة المدرسية في تعزيز هذه القدرات والمواهب وتوجيهها إلى ميدان السباق والتنافس الشريف، بما يتوافق مع المعايير المنهجية في "التحدث، والكتابة، والقراءة، والاستماع".

FwAaPyLWIAAK6zn
وقال في كلمته خلال حفل التكريم: "إن الأديب البارع والناقد الفذ والإعلامي اللامع هم نتاج أياد أمينة آمنت بقيمة العقل وصقله بمنهج متكامل، تتعانق فيه الاتجاهات والقيم والمعارف والأنشطة، من أجل أن تؤهلهم للمستقبل"، منوهاً بجهود إدارات المدارس ومعلمي اللغة العربية، ومعرباً عن شكره لأولياء الأمور على مساهماتهم المقدرة في دعم هذه الجهود وتنفيذها.

FwAaPzbXoAQRQuk
بدورها، استعرضت السيدة نادية المسيفري استشاري توجيه لغة عربية، مشروع حماية اللغة العربية للعام الدراسي 2022-2023، وفكرته التي جاءت انطلاقًا من رؤية قسم اللغة العربية بإدارة التوجيه التربوي، وتفعيلًا لقانون رقم 7 لعام 2019 بشأن حماية اللغة العربية، مبينة أن أبرز أهدافه يكمن في غرس حب اللغة العربية في نفوس الطلبة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo