غرفة قطر تدعو شركات فيتنام للاستفادة من الحوافز الاستثمارية

13/05/2023 الساعة 17:54 (بتوقيت الدوحة)
م. علي المسند خلال مشاركته بالاجتماع
م. علي المسند خلال مشاركته بالاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

دعت غرفة قطر الشركات الفيتنامية إلى الاستفادة من مناخ الاستثمار في دولة قطر والحوافز والتسهيلات الاستثمارية التي تمنحها الدولة للاستثمارات الأجنبية في كافة القطاعات.

وقال المهندس علي بن عبداللطيف المسند عضو مجلس إدارة الغرفة إن قطر وفيتنام لديهما علاقات تعاون وثيقة، ويمكن للقطاع الخاص في البلدين أن يلعب دورا هاما في تطوير هذه العلاقات، من خلال إنشاء شركات وتحالفات تجارية ومشاريع استثمارية بين الشركات في الجانبين، مؤكدا حرص غرفة قطر على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، حيث تعمل الغرفة على تعريف رجال الأعمال القطريين بالفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف دول العالم، ومنها فيتنام.

FwAXAdmXwAM8y4O.jpeg
جاء ذلك اجتماع عقدته غرفة قطر اليوم مع وفد تجاري فيتنامي برئاسة نوين فوك نام نائب المدير العام لمنطقة آسيا وأفريقيا بوزارة الصناعة والتجارة في فيتنام، تم خلاله بحث العلاقات الاقتصادية بين البلدين، واستكشاف آفاق التعاون بين القطاع الخاص القطري والفيتنامي واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين.

وجهة استثمارية جاذبة

وأوضح المسند أن فيتنام تعتبر وجهة استثمارية جاذبة، حيث توجد رغبة لدى الشركات القطرية والمستثمرين القطريين لاستكشاف فرص الاستثمار المتاحة في مختلف القطاعات كالزراعة والصناعة والسياحة والعقارات والبنوك وغيرها من المجالات.

م. علي المسند: التبادل التجاري بين قطر وفيتنام نما بنسبة 32٪ العام الماضي

ونوه بنمو التبادل التجاري بين قطر وفيتنام العام الماضي بنسبة أكثر من 32 بالمئة العام الماضي، لتبلغ ملياري ريال، مقابل 1.5 مليار ريال في العام 2021، فضلا عن إنجاز مشاريع مشتركة بين الجانبين في قطاعات مثل الصحة والصناعات الدوائية.

من جهته، نوه نائب المدير العام لمنطقة آسيا وأفريقيا بوزارة الصناعة والتجارة الفيتنامية بالعلاقات التي تربط بين قطر وبلاده، مشيدا بنجاح دولة قطر في استضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

تطوير العلاقات الاقتصادية

وأكد أن بلاده تولي أهمية كبيرة لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع دولة قطر، وتوفير التسهيلات أمام أصحاب الأعمال القطريين الراغبين في الاستثمار في فيتنام، مشيرا إلى أن الفرصة مواتية أمام القطاع الخاص في البلدين لتعزيز تلك العلاقات، ورفع حجم التبادل التجاري بينهما.

وأضاف أن فيتنام دولة مصنعة في قطاعات مختلفة وتعتبر جزءا مهما في سلسلة التوريد العالمية في قطاعات كثيرة مثل الالكترونيات والملابس والأثاث والقهوة وغيرها، مؤكدا أن البيئة الاستثمارية في فيتنام جاذبة وأن هناك 143 دولة تستثمر فيها، إضافة إلى عضوية فيتنام في عدد من التكتلات التجارية.

وفي عرض تقديمي، تناول الوفد الفيتنامي ملامح الاقتصاد والاستثمار والمقومات الاقتصادية في فيتنام، وأهم الصناعات والقطاعات المتاحة للاستثمار بين القطاع الخاص في كلا الجانبين، بالإضافة إلى العلاقات التجارية بين قطر وفيتنام، كما أقيم على هامش الاجتماع معرض مصغر لأبرز المنتجات الفيتنامية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo