دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

اليابانية أكيرا سوني تحرز ذهبية وزن فوق 78 كلغ ببطولة العالم للجودو

13/05/2023 الساعة 22:19 (بتوقيت الدوحة)
أكيرا سوني
أكيرا سوني
ع
ع
وضع القراءة

أحرزت اللاعبة اليابانية أكيرا سوني ذهبية مسابقة فردي السيدات في وزن فوق 78 كلغ، ضمن منافسات بطولة العالم للجودو "الدوحة 2023"، المقامة حاليا على صالة علي بن حمد العطية بالسد، وتختتم غدا "الأحد"، بمشاركة كبيرة من أبطال العالم والأولمبياد والمصنفين الأوائل.

وجاء فوز سوني بعدما قدمت مستويات فنية عالية في الوزن الذي شهد مشاركة 41 لاعبة، تم توزيعهن على أربع مجموعات، تنافسن فيما بينهن بداية من الأدوار التمهيدية وصولا إلى الأدوار النهائية.

وتمكنت أكيرا سوني (المتوجة بذهبية أولمبياد طوكيو 2020) من تحقيق الميدالية الذهبية بعد تفوقها على منافساتها الفرنسية جوليا تولوفوا في المباراة النهائية.. لتكتفي الأخيرة بالفضية.

فيما فازت بالميدالية البرونزية البرازيلية بياتريس سوزا بفوزها على الكورية كيم هيون.

وتعتبر الميدالية الذهبية اليوم هي الرابعة للاعبة اليابانية أكيرا سوني البالغة من العمر 22 سنة ضمن منافسات بطولات العالم للعبة بعد أعوام 2015 و2017 و2019، لترفع رصيدها إلى 14 ميدالية ذهبية في مختلف المسابقات القارية والدولية، مقابل 3 ميداليات فضية، و4 ميداليات برونزية.

وعقب تتويجها بالميدالية الذهبية، أعربت اللاعبة اليابانية أكيرا سوني عن سعادتها بحصد ميداليتها الذهبية الرابعة في تاريخ بطولات العالم.

وقالت سوني في تصريح صحفي عقب التتويج: "أنا سعيدة للغاية لحصولي على الميدالية الذهبية في البطولة، وفخورة جدا بأن المجهودات والاستعدادات التي بذلتها للمشاركة في البطولة كللت بالنجاح".

وأضافت: "آمل أن يساعدني التتويج بلقب بطولة العالم في البطولة الحالية على تحقيق اللقب الأولمبي في أولمبياد باريس 2024.. أعلم مسبقا أن المهمة لن تكون سهلة هناك، إلا أنني أتمنى أن أكون أكثر قوة، كما سأبذل كل جهودي لاعتلاء منصة التتويج".

وأشادت أكيرا بالتنظيم القطري المميز للبطولة، وقالت: "التنظيم جيد للغاية، حيث تم توفير كل إمكانيات الراحة للاعبين واللاعبات من أجل التنافس في أفضل الظروف، كما أن التجهيزات المتوفرة بالبطولة عالية الجودة.. في الحقيقة فوجئت بمدينة الدوحة، حيث أجدها مبهرة وحديثة للغاية".

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo