دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"سرايا القدس" تعلن استشهاد 11 من قياداتها وعناصرها

14/05/2023 الساعة 19:27 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت "سرايا القدس"، الجناح المسلح لحركة "الجهاد الإسلامي"، اليوم الأحد، أن 11 فردًا من قياداتها وعناصرها في قطاع غزة قتلهم الاحتلال الإسرائيلي خلال التصعيد العسكري الأخير الذي بدأته إسرائيل ضد القطاع، فيما أعلن الاحتلال أن عدد الصواريخ التي أُطلقت من غزة تجاه الأراضي المحتلة بلغ 1469.

وقالت "سرايا القدس" وفي بيان لها، إن قادتها الـ11 "استشهدوا خلال عمليات اغتيال وقصف نفذها الجيش الإسرائيلي"، وذكرت أنها فقدت 6 من كبار قادتها العسكريين، إضافة إلى قائد ميداني وأحد مسؤولي وحدة العمليات، فضلاً عن استهداف 4 عناصر من الوحدة الصاروخية وجهاز أمن "سرايا القدس".

وعلى مدار خمسة أيام متواصلة، شنت المقاتلات الإسرائيلية مئات الغارات على مناطق مختلفة من قطاع غزة، وفي المقابل أطلقت الفصائل الفلسطينية المسلحة رشقات صاروخية صوب مدن وبلدات إسرائيلية من بينها تل أبيب والقدس.

في سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال أن عدد الصواريخ الفلسطينية التي تم إطلاقها من قطاع غزة تجاه إسرائيل طوال جولة التصعيد التي انتهت مساء السبت 13 مايو 2023، بلغ 1469 صاروخاً، فيما قصف الجيش الإسرائيلي 422 هدفاً في القطاع.

الجيش قال في تحقيق أولي عقب العملية العسكرية نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن "الفصائل المسلحة أطلق من غزة 1469 صاروخًا وقذيفة هاون تجاه إسرائيل، اجتاز 1139 منها حدود القطاع"، وفق قوله.

وأضاف أن منظومة "القبة الحديدية" اعترضت 437 صاروخاً، فيما اعترضت منظومة "مقلاع داود" صاروخين تم إطلاق أحدهما تجاه تل أبيب والآخر تجاه إحدى مستوطنات القدس.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo