دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

جامعة تكساس تحتفل بتخريج 126 مهندسًا

14/05/2023 الساعة 21:59 (بتوقيت الدوحة)
جانب من حفل التخرج
جانب من حفل التخرج
ع
ع
وضع القراءة

احتفلت جامعة تكساس إي آند إم في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بتخريج دفعة 2023 التي تضم 126 مهندسا يمثلون 23 جنسية، وذلك بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وضمت دفعة هذا العام، 112 طالبا تخرجوا بدرجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية والهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية وهندسة البترول و14 طالبا تخرجوا بدرجة الماجستير في الهندسة الكيميائية. وتشمل الدفعة 54 خريجا قطريا و72 مهندسة.

وقد منحت جامعة تكساس إي أند أم في قطر حتى اليوم ما مجموعه 1514 شهادة، نسبة القطريين منهم 43 بالمئة، ووصلت نسبة الخريجات 43.5 بالمئة.

وفي خطابه للخريجين أكد سعادة السيد تيمي ديفيس سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة - ضيف شرف - أن الشهادة من جامعة تكساس إي آند إم ستفتح للخريجين الأبواب، لكنها لن توصلهم للنجاح بمفردها، بل هي بمثابة بطاقة عبور تتوجب منهم تمثيل هذه المؤسسة وعائلاتهم وأنفسهم بشرف، وثباتهم على القيم التي تعلموها.

إلى ذلك، ألقى فيصل ممدوح عاشور خريج كلية الهندسة الكيميائية من دفعة 2023، خطابا نيابة عن زملائه مسلطا الضوء على كيفية استمرار دفعة 2023 في حمل قيم الآجي الأساسية المتمثلة في الاحترام والتفوق والقيادة والولاء والنزاهة والإيثار في رحلاتهم المقبلة.

والآجي تطلق على رابطة الطلاب السابقين من الجامعة، وهي منظمة خريجي الجامعة التي تضم ما يقارب 575 ألفا من خريجي الجامعة والمعروفة في جميع أنحاء العالم باسم شبكة الآجي.

وقال عاشور: "إلى زملائي في دفعة 2023، لقد جلبتم الفخر لدفعتكم. لقد تفوقنا في التطور الأكاديمي والمهني وشاركنا في مشاريع بحثية وقدمنا عروضا خلال مؤتمرات، وتدربنا في شركات وقطاعات مختلفة وعكسنا صورة جميلة لما يستطيع مهندسو الآجي القيام به، كما فزنا في المسابقات الدولية وانتصرنا في الرياضة وفعلنا كل هذا بصفتنا مجتمع الآجي النشط الذي نسعى دوما لتمثيله".

وتابع: "اليوم نترك حفل التخرج هذا كمهندسين، لكن لا تنسوا أيها الآجيز، أنتم لستم مجرد مهندسين، أنتم مهندسو الآجي، هذا يعني أنكم لا تحملون فقط التفوق الأكاديمي والكفاءة العالية وكونكم مهندسين ذوي قيمة أعلى، ولكنكم أيضا مجهزون بصفات القيادة والصداقة التي نشتهر بها بصفتنا آجيز"

بدوره، هنأ الدكتور سيزار مالافي، عميد جامعة تكساس إي آند إم في قطر، الخريجين على مرونتهم والإمكانات التي سخروها لإكمال دراستهم واستعدادهم للانضمام إلى سوق العمل الذي يتطلب مفكرين مبتكرين لإيجاد حلول إبداعية لتحديات عالم اليوم والمستقبل.

وتابع د. مالافي: "نحن فخورون جدا بإصراركم ومثابرتكم ونجاحكم ونتطلع إلى رؤية إنجازاتكم في حياتكم المهنية. عندما تبدؤون المرحلة التالية من حياتكم، سواء بالانضمام للقوى العاملة أو الاستمرار في رحلة الدراسة، تذكروا ما يميزكم: أنتم مهندسو الآجي. لقد أعدكم تعليمكم الهندسي ذو المستوى العالمي لتصبحوا روادا في مجال الهندسة، فامضوا قدما في هذا التفكير الجريء وتعهدوا بإحداث فرق في العالم الذي يحتاج إلى ابتكاركم وطاقاتكم الآن أكثر من أي وقت مضى. أنتم جزء من تراث تكساس إي آند إم المتميز وأنتم القدوة والمرشدون للأجيال القادمة من مهندسي الآجي ".

وبعد منح الدرجات العلمية قام العميد الجنرال المتقاعد جو راميريز من دفعة عام 1979، نائب الرئيس لشؤون الطلاب في جامعة تكساس إي آند إم، بإدخال الخريجين في رابطة الطلاب السابقين، وهي منظمة خريجي الجامعة التي تضم ما يقارب 575 ألفا من خريجي الجامعة والمعروفة في جميع أنحاء العالم باسم شبكة الآجي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo